عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقبال صيني كبير على الكشري والكركديه بمعرض شانغهاي

إقبال صيني كبير على الكشري والكركديه بمعرض شانغهاي
إقبال صيني كبير على الكشري والكركديه بمعرض شانغهاي

كتب - هدى المصرى

نشرت القناة "العربية" لشبكة تليفزيون الصين الدولية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تقريرًا، نوهت فيه إلى اجتذاب المنتجات المصرية الزائرين، خلال الدورة الثانية من معرض الصين الدولي للواردات، الذي يقام في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر الجاري بمدينة شانغهاي الصينية.



وتحت عنوان "من القطن إلى الكركديه.. منتجات متميزة وجذابة تطل من داخل معرض الصين الدولي للواردات"، أشار التقرير إلى أن هذه المنتجات المصرية قد استرعت انتباه الزائرين للمعرض، لاسيما المهتمين بمجال المنسوجات.

وكانت مجموعة من الملابس وحقائب اليد المصنوعة من القطن المصري عرضتها مجموعة بيت الحكمة للصناعات الثقافية في القسم الخاص بها بالمعرض، الذي ضم أيضا منتجاتها الثقافية العديدة، التي اشتملت على إبداعات نحاسية وزجاجية ومشغولات يدوية وعباءات قطنية، حيث قالت سالي رمضان ممثلة المجموعة -وفقًا للتقرير- إن شهرة القطن المصري طويل التيلة تجعل الصينيين يقبلون على شراء المنسوجات القطنية المصرية ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة".

كما ذكر التقرير أيضا، أنه  لوحظ اصطفاف مجموعة من الزائرين للمعرض، في قسم بالمنطقة المخصصة لعرض المنتجات الزراعية، لتجربة مذاق مشروب الكركديه، حيث عبر طارق أبو زيد مدير شركة الكابتن لاستخلاص الزيوت والنباتات الطبيعية المصرية عن مدى اهتمام الصينيين، بشراء هذا المنتج الذي قال "إنه أصبح مشروبا مفضلا مثل الشاي لدى بعضهم"، مشيرًا إلى أنه كان يقوم قبل المشاركة في معرض الصين الدولي للواردات بتصدير حاوية واحدة بها مزيج من المنتجات المتنوعة لشركته، ولكن بعد المشاركة في المعرض أصبح يصدر حاوية مخصصة للكركديه فقط، وهذا يعني أن الكمية أصبحت أكبر بكثير.

وأضاف التقرير: أنه ولأول مرة في الصين، عرضت وجبة الكشري المصرية الشعبية في المعرض في صورة علب كُتب عليها المكونات وطريقة الإعداد باللغتين الإنجليزية والصينية. وقال محمود بهي مدير تنمية الأعمال بشركة (جي كيه غلوبال للصناعات الغذائية) المصرية "لدينا آمال كبيرة في أن تحظى الوجبة بقبول المستهلك الصيني خاصة وأن مكوناتها لديها بعض أوجه التقارب مع الوجبات الصينية، كما أنها تتماشى مع إيقاع الحياة السريع حيث تكون جاهزة في خمس دقائق عند إضافة الماء الساخن لها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز