عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«صلاح» أم «محرز».. مواجهة على لقب "فخر العرب" أم للفوز والسير نحو اللقب؟

«صلاح» أم «محرز».. مواجهة على لقب "فخر العرب" أم للفوز والسير نحو اللقب؟
«صلاح» أم «محرز».. مواجهة على لقب "فخر العرب" أم للفوز والسير نحو اللقب؟

كتب - محمد يوسف

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم نحو ملعب إستاد "أنفيلد" معقل الريدز حيث مواجهة ليفربول وضيفه مانشستر سيتي، والتي ستقام في السادسة والنصف مساءً، وستشهد تواجد الثنائي العربي الأبرز حاليًا "الدولي المصري محمد صلاح" و"الدولي الجزائري رياض محرز" وذلك في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.



قمة عربية خالصة ستجمع النجمين محمد صلاح هداف ليفربول، ورياض محرز نجم مانشستر سيتي، في إطار المنافسة على اللقب، حيث يتفوق صلاح حاليًا بأهدافه في الموسم الجاري، وصدارة البريميرليج بفارق نقطة 6 نقاط، حيث يعتلي فريق محمد صلاح القمة برصيد 31 نقطة بينما يأتي السيتي في المركز الرابع برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ليستر سيتي وتشيلسي.

وخلال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز ، تواجه صلاح ومحرز 4 مرات مرات سابقًا، كان فيها محرز بقميص فريقي ليستر سيتي ومانشستر سيتي، مقابل صلاح بقميص ليفربول.

وفاز صلاح على محرز ، مرتين، الأولى كانت ضمن الجولة الـ6 من مسابقة الدوري الإنجليزي موسم 2017-2018، على ملعب "دينا باور ستاديوم"، فاز ليفربول 3-2، وسجل حينها صلاح هدف، وفشل محرز في التسجيل، ليفربول الثانية تمكن "الريدز" من الفوز 2-1، في الجولة الـ21 موسم 2017-2018، على ملعب "أنفيلد"، وسجل صلاح هدفين، وفي المقابل، انتصر مانشستر سيتي 1/2 في الجولة الـ21 من الإنجليزي الممتاز موسم 2018-2019، وفشل صلاح في التسجيل، ولم يشارك محرز في اللقاء.

وعن اخر مواجهة جمعت الثنائي العربي، انتهت بتعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف، في الجولة الـ8 من بريميرليج موسم 2018-2019، والتي شهدت ضربة جزاء للسيتيزن وأضاعها محرز وأضاع على فريقه العلامة الكاملة .

وتمكن صلاح من التسجيل، في مواجهاته مع محرز، وذلك في 3 مناسبات، ولم ينجح الجزائري في الرد على الدولي المصري.

أما عن عدد المشاركات والتسجيل، فتفوق صلاح أيضًا، الذي شارك مع ليفربول في 10 مباريات، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3، ولم يحصل على أي بطاقة صفراء أو حمراء، في المقابل، شارك محرز مع مانشستر سيتي في 5 مباريات فقط، سجل خلالها هدفين وصنع 3، ولم يحصل أيضًا على أي بطاقة صفراء أو حمراء.

الفارق بين ليفربول والسيتي، 6 نقاط حاليًا وبينهم فريقين، حيث يتصدر الريدز برصيد31 نقطة ويأتي خلفه ليستر سيتي وتشيلسي برصيد 26 نقطة، ثم السيتي في المركز الرابع برصيد 25 نقطة.

 ليفربول لديه سجل رائع أمام مانشستر سيتي حيث لم يخسر من السيتي في آخر 28 مباراة، على ملعبه "أنفيلد" سوى لقاء واحد فقط، بينما لم يخسر ليفربول في البريميرليج في آخر 50 مباراة حيث حقق الفوز في 41 مباراة وتعادل في 8 مباريات، أرقام كثيرة يسعي ليفربول تحقيقها من لقاء الغريم التقليدي مانشستر سيتي حيث يسعي ليفربول الحفاظ علي سجله خالي من الهزائم كذلك زيادة الفارق بينه وبين السيتي الي 9 نقاط بينما يبحث السيتي عن تقليل الفارق الي 3 نقاط فقط بينه وبين ليفربول.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز