بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2019 - 53 : 3   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدايت مش هو الأساس.. فقدان الوزن يبدأ من النوم ساعات كافية

10 نوفمبر 2019 - 14 : 21




ترجمة - مروة فتحي

يسعى الكثير من الأشخاص إلى إنقاص أوزانهم ويتبعون أنظمة دايت مختلفة ووصفات تخسيس لا تأتي بنتائجها المرجوة، وعند ذلك يجب الإنتباه إلى مواعيد النوم، حيث أكدت دراسة حديثة نشرتها صحيفة تايمز أوف إنديا الناطقة بالإنجليزية أن النوم يرتبط مباشرة بفقدان الوزن.

أكدت الدراسة أن الانشغال الدائم بالمسؤوليات اليومية من عمل ورعاية الأسرة وشؤون المنزل تجعلنا نتناسى النوم بل ونتعامل معه على أنه من الرفاهيات، ووفقا للبحث الذي أجراه المؤتمر الأوروبي لعلم الغدد الصماء ، فإنه عندما لا ننام جيدًا، يميل الجسم إلى إنتاج كمية أقل من GLP-1 وهو هرمون معروف بزيادة الشبع.

كما أن عدم النوم الجيد يؤثر بشكل مباشر على هرمون الجريلين المنشط للجوع، فعندما تنام أقل ، فإنك تشتهي لتناول الطعام بالخارج وتنعدم الرغبة في تناول طعام صحي.

وقد أثبتت الكثير من الدراسات القائمة على الملاحظة وجود صلة بين قلة النوم وارتفاع مؤشر كتلة الجسم،  ووفقًا للبحث الذي أجرته جامعة كاليفورنيا ، كان الأشخاص الذين ينامون لمدة تقل عن 7 ساعات كل ليلة أكثر عرضة للإصابة بالسمنة وارتفاع متوسط كتلة الجسم، عن أولئك الذين ينامون لمدة 7 ساعات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المهم أن نفهم أن النوم يلعب دورًا مهمًا للغاية في سعينا لإنقاص الوزن،  فإذا لم تنم جيدًا ، فقد يؤثر ذلك بشكل كبير على شهيتك ويجعل وزنك يزداد مع الوقت، في حين أن ممارسة عادات النوم الصحية تعمل على تحسين صحتك وتحافظ على رحلة فقدانك للوزن في مسارها الصحيح.







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس