عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بنك التنمية الأفريقي يوافق على تمويل مشروع أطول طريق مزدوج فى كينيا

بنك التنمية الأفريقي يوافق على تمويل مشروع أطول طريق مزدوج فى كينيا
بنك التنمية الأفريقي يوافق على تمويل مشروع أطول طريق مزدوج فى كينيا

 وافق بنك التنمية الأفريقي على تمويل مشروع أطول طريق سريع مزدوج في كينيا بتكلفة تبلغ 68ر257 مليون دولار.



وأوضح البنك- في بيان له صدر اليوم الإثنين، أنه سيقوم بتمويل نسبة 69% من هذا المشروع، بينما سيقوم صندوق النمو الأفريقي- الذي يشارك فيه بنك التنمية الأفريقي- وبنك الصين بتمويل نسبة 12%، مضيفا أن الحكومة الكينية ستقوم بتمويل نسبة 19%.

وأضاف بنك التنمية أن مدة المشروع تبلغ خمسة أعوام، مشيرا إلى أنه سيقوم بتحويل طريق كينول - ساجانا - ماروا ،الذي يبلغ طوله 84 كيلومترا في وسط وشرق كينيا، من طريق مفرد إلى طريق مزدوج، على أن يتم استكمال هذا المشروع خلال عام 2025.

وتابع بنك التنمية الأفريقي في بيانه أن "الطريق الجديد سيؤدى إلى زيادة تدفق حركة المرور بين مدينة مومباسا الساحلية ومراكز رئيسية مثل نيروبى، وسيؤدى إلى تسهيل النقل بين نيروبى ومنطقة جبل كينيا"، مؤكدا أن "هذا الطريق سيساهم في تحقيق التكامل الإقليمي في منطقة شرق أفريقيا ومنطقة القرن الأفريقي، وأن حوالى 15ر1 مليون شخص سيستفيدون من مشروع ازدواج الطريق من بينهم منتجون، ورجال صناعة، وتجار؛ لأنه سيوفر لهم الوقت والمال.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود الحكومة الكينية الرامية إلى تحسين البنية الأساسية، والتي تضمنت إنشاء طرق جديدة بلغ طولها 1304 كيلومترات خلال الأعوام الأخيرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز