عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. وائل جسار يجذب القلوب.. ومروة ناجي تهدي فقرتها لجمال سلامة بالأوبرا

بالصور.. وائل جسار يجذب القلوب.. ومروة ناجي تهدي فقرتها لجمال سلامة بالأوبرا
بالصور.. وائل جسار يجذب القلوب.. ومروة ناجي تهدي فقرتها لجمال سلامة بالأوبرا

كتب - محمد خضير

وهمام إبراهيم يتغنى بأعمال مصرية وعراقية.. والمشاعر الوطنية بين القاهرة وبغداد وبيروت بمهرجان الموسيقى العربية



بين القاهرة وبغداد وبيروت تنقل قطار فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في الليلة العاشرة من دورته ٢٨ حاملا رايات صون الهوية والحفاظ على أحد ملامح تراث العرب.

وخلال الأمسية حرص النجوم المشاركون على تقديم التحية لمصر وشعبها من خلال أعمال حماسية وطنية فعلى مسرح الأوبرا الكبير استقبل الجمهور النجم اللبناني وائل جسار بترحاب وحفاوة ليجذب القلوب بمجموعة من أعماله بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عادل عياش هي بحبك يا مصر التي تجاوب معها الحضور تلاها بـ"غريبة الناس، بتوحشينى، جرح الماضى، مشيت خلاص، النهاية واحدة، عمر واحد، خليني ذكرى، مخبي ايه"، إلى جانب زي الهوا، بحبك يا لبنان، الف ليلة وليلة، متفوتنيش انا وحدي، واختتم الحفل باعادة اغنية مشيت خلاص.

وكانت المطربة مروة ناجي قد أهدت فقرتها للموسيقار الكبير جمال سلامة لدعمه ومساندته لها وتمنت شفاءه وعودته إلى الساحة الفنية بإبداعات جديده ثم قدمت مش هتنازل عنك، ساعات ساعات، قال جاني بعد يومين، الله الله على المستقبل بمشاركة كورال الأطفال بالإضافة إلى حبيت من قلبي من أغانيها الخاصة.

وكانت الأمسية قد بدأت بالصوت العراقي همام إبراهيم الذي تغنى بمجموعة من الأعمال المصرية والعراقية اختتمها بـ"يا اغلى اسم في الوجود" وصاحبه الجمهور في ادائها إلى جانب أغاني اشهد، انت الغالي، بغداد، أي دمعة حزن لا، أنا يا طير، روح أنا وليلى.

شملت الفعاليات حفلا على مسرح معهد الموسيقى العربية للمطرب سعيد عثمان بمصاحبة فرقته شموع وسبقه فاصلا لفرقة بيت الموسيقى في النجدة الشعبية اللبنانية بقيادة الدكتور هياف ياسين.

كما شهد مسرح أوبرا دمنهور حفلًا للنجم محمد ثروت بمصاحبة فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو علاء عبد السلام بعد فقرات غنائية لكل من أحمد حسن، وائل سراج، أشرف زيدان ومحمد عبد التواب.


 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز