عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو الغيط.. الجامعة العربية تقف إلى جوار العراق

أبو الغيط.. الجامعة العربية تقف إلى جوار العراق
أبو الغيط.. الجامعة العربية تقف إلى جوار العراق

كتب - شاهيناز عزام

أعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عن أمله في أن تتمكن القيادات السياسية في العراق من الإسراع بالخروج من حالة الاضطراب الحالية وما يصاحبها من عنف معربا عن الحزن والأسف لاستمرار سقوط الضحايا بين المتظاهرين وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.



جاء ذلك أثناء إلقاء كلمته في الاحتفال الذي إقامته جامعة الدول العربية احتفالا بيوم الوثيقة العربية تنظم دار الوثائق القومية في إقامة ندوة بعنوان "واقع الأرشيفات العربية وعلاقتها بمحيطها الإداري".

واكد مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن أبو الغيط يتفهم اعتبارات الدولة في ضرورة السيطرة على الوضع الأمني والحيلولة دون الوقوع في الفوضى، لكنه يستشعر في ذات الوقت قلقا متزايدا عدم الانزلاق العراق إلى مزيد من الاضطرابات خاصة في ظل ما يتعرض له من تدخلات وضغوط خارجية مرفوضة تزيد حتما من تعقيد للأمور.

وأوضح المصدر أن التوافق بين المتظاهرين والقيادات السياسية تحت المظلة الوطنية للجامعة هو السبيل الوحيد للوصول إلى مخرج يحقق المصلحة الوطنية للعراق ويلبي مطالب أبنائه في عراق مستقر ومستقل ومزدهر، وأكد المصدر مجددا وقوف الجامعة الدول العربية إلى جوار العراق في هذه المرحلة الصعبة أملا أن يتجاوزها في القريب وهو أكثر قوة واستقرار وكذا استعدادها للمساعدة في هذا الصدد.

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز