عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 نقاط قد لا تعرفها عن بطولة إفريقيا تحت 23 سنة

7 نقاط قد لا تعرفها عن بطولة إفريقيا تحت 23 سنة
7 نقاط قد لا تعرفها عن بطولة إفريقيا تحت 23 سنة

يواصل منتخب مصر الأولمبي تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني شوقي غريب مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021.



البطولة المقامة في مصر خلال الفترة ما بين 8 نوفمبر وحتى الثاني والعشرين من الشهر ذاته، يحصد بطاقات التأهل بها للأولمبياد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

وكان منتخب مصر الأولمبي قد نجح في اقتناص فوز مهم على نظيره المالي في افتتاح مباريات دور المجموعات بالبطولة الجمعة الماضي بهدف دون رد سجله مصطفى محمد.

وتستعرض بوابة روزاليوسف في الرصد التالي، 7 نقاط قد لا تعرفها عن منتخب مصر بالبطولة القارية.

1- فوز منتخب مصر على غانا اليوم، يضع قدمًا للفريق في أولمبياد طوكيو، إذ يحسم الفراعنة بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، ويصبح مطالبًا بتحقيق أحد المراكز الثلاثة من بين أربعة منتخبات.

2- محمد صلاح يستعد للمشاركة في الأولمبياد حال تأهلنا، إذ تسمح اللوائح باستقطاب ثلاثة لاعبين أكبر من 23 سنة، ويأتي اللاعب الدولي أحد أبرز اللاعبين المتوقع ضمهم لكتيبة شوقي غريب.

3- البطولة حققت عددًا من الأرقام القياسية وأبرزها الإعلان عن إسناد مهمة الحكم الرابع لمباراة الافتتاح للرواندية سليما موكا نساجا عنصر نسائي يشارك لأول مرة في بطولات للرجال على هذا المستوى.

4- وسط أجواء احتفالية لحفل افتتاح البطولة اهتمت العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية بالتنظيم الباهر والذي عبر عن دور مصر في ثوبها الجديد وما تحمله من تاريخ مضيء عبر أكثر من 7 آلاف عام، حيث أشعل الحفل شغف الجماهير لمشاهدة مباريات البطولة سواء من مدرجات ملعبي استادي القاهرة والسلام أو من خلال شاشات التليفزيون.

5- منتخب مصر كان قد نجح في حصد بطاقة الصعود من أول نسخة للبطولة عام 2011 في المغرب.

6- سجل منتخب مصر من خلال مشاركتي 2011 و2015 واقعة مثيرة، إذ شهدت المرتين تعثر الفريق في ثاني الجولات، كانت الأولى بالخسارة أمام كوت دي فوار بهدف دون رد، ثم التعادل مع نيجيريا بثنائية دون رد في نسخة شهدت فشل المنتخب في حسم التأهل للأولمبياد.

7- تنظم مصر بطولتها الجارية وهي الثالثة في تاريخ القارة السمراء، على مستوى المنتخبات الأولمبية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز