عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٨ نصائح يومية للتعامل مع بشرتك في الشتاء

٨ نصائح يومية للتعامل مع بشرتك في الشتاء
٨ نصائح يومية للتعامل مع بشرتك في الشتاء

كتبت - مروة فتحي

تعاني المرأة من تعرض بشرتها للجفاف في فصل الشتاء ولا تعرف كيفية العناية بها لجعلها رطبة طوال الوقت، لذا تقدم خبيرة التجميل حنان إبراهيم مجموعة من النصائح للاحتفاظ ببشرتك نضرة وجذابة حتى في الشتاء.



 

١ -الحرص على الترطيب اليومي للبشرة وعمل إسكراب مرة واحدة في الأسبوع، ولا يزيد على يومين مع ضرورة استخدام منتجات عالية الجودة خالية من الكحول لأنه يساهم في إصابة البشرة بالجفاف.

 

 

٢ضرورة استخدام كريم ترطيب للوجه واليدين مرتين يوميا صباحا ومساء قبل النوم مع الحرص على وضع كمية أكبر من تلك التي نضعها في فصل الصيف حتى تعوض الجفاف الذي يحدث للبشرة.

 

٣لا يجب الاستغناء عن استخدام مرطب أو بلسم للشفايف مرتين صباحا ومساء للحفاظ على الشفاه من الجفاف وحتى لا تتأثر عند وضع روج وتصاب بشقوق أو جروح.

 

٤الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء يوميا لأن الجسم في الشتاء لا يطلب ماء وبالتالي ينتج عنه نقص في كمية الماء بالجسم فتصاب البشرة بالجفاف.

 

٥تجنب استخدام المياه الساخنة في غسل الوجه أو الاستحمام لأنها تفقد البشرة ترطيبها، كما أن التعرض لتيار بارد بعد الدش الساخن يسبب تشققات للبشرة وبالتالي يجب أن تكون المياه دافئة أو فاترة حتى لا تصاب بشرتنا بالتهابات في فصل الشتاء.

 

٦تجنب استخدام مزيل مكياج يحتوي على كحول لأنه يصيب البشرة بالجفاف.

 

٧احرصي على وضع مرطب للبشرة ثم انتظري خمس دقائق حتى تتشربه البشرة ثم ضعي الفاونديشن وبقية الميك آب، حيث أن ذلك يجعل شكل البشرة أحسن في الشتاء بدلا من أن تجدي الفاونديشن حدث به تشققات بسبب جفاف البشرة.

 

٨البشرة الدهنية تحتاج هي أيضا للترطيب باستخدام كريمات معينة تحتوي على نسبة قليلة من الزيوت.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز