عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حان وقت التغيير.. ٥ عادات سيئة في العمل تجنبها

حان وقت التغيير.. ٥ عادات سيئة في العمل تجنبها
حان وقت التغيير.. ٥ عادات سيئة في العمل تجنبها

يقضي العديد من الموظفين أعمالهم بشكل روتيني بحت وفي كثير من الأحيان يحاولون الخروج عن هذا الروتين فيرتكبون أخطاء جسيمة تتحول مع الوقت لعادات سيئة قد تكلفهم عملهم في النهاية فيفقدونه، فهناك فرق بين كسر الروتين وبين أن تكون مخالفا، وتقدم صحيفة تايمز أوف أنديا خمس عادات سيئة يفعلها كثيرون وقد آن الأوان لتغييرها للاحتفاظ بوظيفتك.



 

١افتقاد الدقة

 

 الالتزام بالمواعيد هو أحد أهم الأشياء التي يتم ملاحظتها في المكتب، فإذا تأخرت عن جميع الاجتماعات تقريبًا وتأخرت في اتخاذ القرارات فهذا سيعطي انطباعا سيئا بأنك شخص مهمل وكسول. قم بجدولة الاجتماعات الخاصة بك قبل 15 دقيقة من الوقت المحدد لأنك بهذه الطريقة تعطي لنفسك وقتًا مؤقتًا إضافيًا لتكون في الموعد المحدد.

 

 

٢سوء التخطيط للجدول الزمني

 

 يخطط الموظفون الذين يتميزون بالكفاءة ليومهم كأول شيء في الصباح.  إذا كنت تخطط ليومك بأكمله قبل التوجه إلى المكتب ، فستكون حياتك أكثر ترتيبا وستنجز مهامك بسهولة، لذا يمكنك عمل قائمة بالمهام التي تريد إنجازها، وابتعد عن الأشياء التي تعطلك.

 

٣الحصول على استراحة غداء طويلة

 

على الرغم من أن استراحة الغداء الممتدة تنعشك لكنها أيضًا تمص من وقتك الأمر الذي يضر إنتاجيتك في النهاية، فالهدف هو الاستفادة من الوقت في استراحة الغداء لمناقشة الأشياء التي يجب معالجتها في وقت لاحق من اليوم.

 

٤ضعف التواصل عبر البريد الإلكتروني

 

 رسائل البريد الإلكتروني هي الطريقة الأولى للتواصل في بيئة عمل احترافية وإذا لم تكن متابعا جيداً لرسائل البريد الإلكتروني، فأنت بالتأكيد متأخر، وإذا كنت تستغرق وقتًا طويلاً في التحقق من رسائل البريد الإلكتروني أو الرد عليها، فقد تفوتك بعض الاجتماعات الهامة أو المواعيد النهائية، أو تتسبب في تأخير أو ارتباك أعمالك،  فما يمكنك القيام به للتعامل مع هذا الأمر هو تشغيل إشعارات سطح المكتب لرسائل البريد الإلكتروني حتى لا تفوت أي بريد مهم.

 

٥ - أن تكون غير مستعد

 هذا هو أسوأ شيء يمكنك القيام به بما ينعكس على صورتك المهنية، إذا كنت غير مستعد لأي اجتماع أو عرض تقديمي ، فسوف يترك ذلك انطباعًا سيئًا للغاية على الإدارة العليا وقد يؤثر في النهاية على تقييماتك.  للتعامل مع هذا ، عليك في اللحظة التي تصل إليها ان تستغرق دقائق معدودة لإعداد نفسك للاجتماع المقرر في اليوم التالي، فهذا بالطبع سيجعلك هادئا ومستعدا للاجتماع أو العرض التقديمي في اليوم التالي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز