عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد غد.. افتتاح معرض "الإسكندرية في صحافة البلدية: أحداث وتواريخ فارقة"

بعد غد.. افتتاح معرض "الإسكندرية في صحافة البلدية: أحداث وتواريخ فارقة"
بعد غد.. افتتاح معرض "الإسكندرية في صحافة البلدية: أحداث وتواريخ فارقة"

يفتتح متحف الفنون الجميلة، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، بعد غد الأربعاء، معرضًا بعنوان "الإسكندرية في صحافة البلدية: أحداث وتواريخ فارقة"، ضمن فعاليات أسبوع التراث السكندري.



وقال الفنان على سعيد مدير متحف الفنون الجميلة، في تصريح اليوم الاثنين، إن مكتبة البلدية منذ إنشائها عام 1892، تحتفظ بالنسخ اليومية من أهم الصحف المصرية، عشرات الآلاف من الصحف و الدوريات، التي تبعث برسائل مفادها أن ما كان حدثًا عاديًا يومًا ما، ربما كان يصبوا آنذاك لأن يكون خبرًا هامًا لبعض الوقت، أو يثير الجدل لفترة، أو كان يطمح بعضها للخلود، أو أن يترك أثرًا ما في أجيال قادمة.

ولفت سعيد، إلى أنه تم انتقاء ما له علاقة بمدينة الإسكندرية، لعرضه في رحلة بصرية، تستمر حتى 20 نوفمبر الجاري، حول أحداث جسام فقدت دهشتها بالتقادم، وأصبحت جميعها على نفس القدر من الأهمية.

من جانبه، قال الدكتور إسلام عاصم أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر المساعد بالمعهد العالي للسياحة ومنسق برنامج أسبوع التراث السكندري، إن البرنامج يقام للعام العاشر على التوالي، بهدف الاحتفال بكنوز الإسكندرية التراثية، والتعريف بتاريخ المدينة العريقة على مر العصور، إلى جانب توسيع دائرة المعرفة بأهمية التراث من خلال تقديم 25 فعالية ثقافية وفنية، بمشاركة نخبة من الفنانين والمبدعين المصريين والأجانب، وخبراء من كافة الجهات.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز