عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في تصعيد صهيوني .. اعتقال أحد حراس الأقصى

في تصعيد صهيوني .. اعتقال أحد حراس الأقصى
في تصعيد صهيوني .. اعتقال أحد حراس الأقصى

في تصعيد صهيوني جديد عقب جريمته النكراء باغتياله أحد قادة سراي القدس في مدينة غزة فجر اليوم اعتقلت شرطة الاحتلال ، اليوم الثلاثاء، أحد حراس من المسجد الأقصى المبارك.



وأفاد شهود عيان، بأن شرطة الاحتلال اعتقلت الحارس المقدسي إيهاب أبو غزالة، أثناء عمله في محيط مصلى باب الرحمة بالأقصى، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في مدينة القدس المحتلة.

يذكر أن شرطة الاحتلال اعتقلت في 29 أكتوبر الماضي الحارس أبو غزالة، بحجة تصويره لاقتحام شرطة الاحتلال مصلى باب الرحمة.

من جانبه، أكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونما (الدونم يعادل كيلومترا مربعا) وبكل مبانيه ملك للمسلمين وحدهم، مشددا على أن ما يحدث يعد تدخلا في شئون الوصاية الأردنية الهاشمية على الأقصى بحسب استاتيكو عام 1967 ومعاهدة السلام في وادي عربة.

ويزعم اليهود أن لهم "هيكلا" أو "معبدا" كان موجودا مكان المسجد الأقصى وبناه سيدنا سليمان عليه السلام، لذلك يسعون لإعادة بناء المعبد المزعوم كهدف استراتيجي، من خلال الاقتحامات التي يقومون بها والتي ازدادت وتيرتها.

ويسعى الاحتلال لتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا بين المسلمين واليهود كما فعل في المسجد الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية.

ويقصد بالتقسيم الزماني، تقسيم أوقات دخول المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود. أما التقسيم المكاني فيقصد به تقسيم مساحة الأقصى بين الجانبين، وهو ما تسعى إسرائيل لفرضه، ويعتبر تعديا على هوية المسجد واستفزازا لمشاعر المسلمين، إلى جانب تدخلها المباشر في إدارة المسجد وعمل الأوقاف الإسلامية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز