عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس لصحة المرأة بالإسماعيلية السبت

انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس لصحة المرأة بالإسماعيلية السبت
انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس لصحة المرأة بالإسماعيلية السبت

الاسماعلية - شهيرة ونيس

صرح الدكتور سعيد السقعان وكيل وزاره الصحة بدء انطلاق مبادرة صحة المرأة بمحافظة الإسماعيلية بأنه اعتبارا من يوم السبت ١٦ نوفمبر الجاري ضمن محافظات المرحلة الثانية "القاهرة، شمال سيناء، البحر الأحمر، كفر الشيخ، السويس، بني سويف، المنوفية، سوهاج، الأقصر، أسوان".



وتقدم الخدمة في ٣٦ منشأة صحية على مستوى المحافظة.

وتهدف المبادرة إلى دعم صحة المرأة والتوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكر- ضغط الدم– قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

وأشار وكيل وزارة صحة الإسماعيلية إلى أن الحملة تستهدف السيدات من سن 18 إلى ما فوق الـ35 عامًا بالتوعية والفحص الشامل بالوحدات الصحية وليس في سيارات متنقلة حفاظًا على خصوصية السيدات.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تجهيز المستشفيات لإجراء فحص الماموجرام للسيدات اللاتي يتم تحويلهن للفحص المتقدم، كما سيتم تجهيز الوحدات الصحية لتسجيل السيدات بداية من ١٨ عامًا والاطمئنان على حالتهم الصحية والتوعية بالفحص الذاتي للثدي.

وأوضح انه سيتم تنفيذ المبادرة بمشاركة فرق مدربة تتولى الفحص في الوحدات الصحية جميعها من السيدات فقط على مستوى الطبيبات والتمريض وفنيات المعامل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز