عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعدد مسميات فينيرز الأسنان.. وهم ابتدعته الشركات الطبية

تعدد مسميات فينيرز الأسنان.. وهم ابتدعته الشركات الطبية
تعدد مسميات فينيرز الأسنان.. وهم ابتدعته الشركات الطبية

كتبت - مروة فتحي

انتشرت الكثير من المسميات الخاصة بالابتسامة المثالية "الفينيرز"، هل هناك بالفعل فرق كبير بينهم، هل تختلف الخامات؟ مدة الضمان؟ درجة ألوان الفنييرز؟



طبيب جراحة وتجميل الفم والأسنان دكتور شادي سمير قال إن "الفينير هو قشرة خزفية تستخدم لترميم وتجميل الأسنان مرة أخرى، وتتوفر بالعديد من الأسماء والماركات الشهيرة إلا أنها في الواقع جميعها متشابهة، ففي طب الأسنان التجميلي تكثر المصطلحات والوسائل الحديثة وتعود بعضها لاسم الشركة المصنعة لا أكثر.

وأضاف: فينير الأسنان المتعارف عليه هو قشور أو عدسات أسنان كما يسميها البعض تكون مصنوعة من البلورسلين ويتم وضعها على الأسنان بعد برد جزء صغير من الأسنان لتثبت على السنة بدون ألم وبدون حدوث مضاعفات أو التهابات أو بروز الفم للأمام، ويتم اختيار درجة اللون حسب الشكل التشريحي للوجه ودرجة البشرة وبياض العين.

 

 

أما عن مدة الضمان فقال "في الغالب الضمان بيكون حسب اهتمام الشخص بأسنانه فمن المعتقدات الخاطئة تماما هو أن الفينيرز لا يسوس، ولكن للأسف مشاكله أكبر إذا لم نهتم بالأسنان بشكل كافي، فعدم استخدام غسول الأسنان والخيط الطبي والفرشاة والمعجون يسبب الكثير من التهابات اللثة والعديد من المشاكل الأخرى. وهذا لا يغني عن زيارة طبيب الأسنان زيارة دورية كل 6 شهور، ولكن إذا تم الحفاظ على الأسنان فالضمان يتراوح من 10 لـ15 عاما وحتى مدى الحياة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز