بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2019 - 42 : 13   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

٥علامات تدل على تسلل الملل لحياتك الزوجية

12 نوفمبر 2019 - 52 : 16




كتبت - مروة فتحي

الوقت، كما نعلم، هو أكبر معالج للمشاكل لكن يمكن أن يكون أيضًا عدوًا يتسبب في أضرار لا يمكن تعويضها في حياة الشخص، فمع مرور الوقت حتى العلاقة الأكثر جمالا ورومانسية يمكن أن تمر بمرحلة من الركود.

بمجرد انتهاء المراحل المبكرة من العلاقة، يعاني معظم الأزواج من الشعور بالملل حيث تتضاءل الإثارة في الحب، وإذا كان بعض الأزواج يدركون أن الضرر الذي يصيب حياتهم ناجم عن الملل ويسارعون لاتخاذ التدابير المناسبة لحماية علاقتهم، لكن من المؤسف أن كثيرين يستسلمون تحت ضغط الرتابة،  وبالتالي من المهم أن يتعرف الأزواج على علامات الملل التي قد تصيب حياتهم، كما نشرها موقع "تايم أوف إنديا" من أجل تجنبها والتأكد من أنهم لن يدفعوا ثمنًا باهظًا.

١- توقف الشجار
يعتقد البعض أن العلاقة الصحية  تخلو من الشجار والخناق، إلا أن الخبراء يؤكدون أن توفر المعارك منفذاً لتسوية الخلافات ومساعدة الأزواج على تنفيس إحباطهم، إذ أن  عدم الشجار مع الشريك هو علامة على عدم الاهتمام، ما يعني أنهم لم يعودوا مهتمين بتصحيح أخطاء بعضهم البعض أو تسوية خلافاتهم. فيمكن أن يجعل الملل في كثير من الأحيان الشركاء غير مبالين لبعضهم البعض، ولذلك إذا كنت لا تدخل في معارك صحية مع شريك حياتك كما كنت من قبل، فأنت لست في منطقة سعيدة.

2- الصمت أثناء تناول الطعام
 بفضل جداولنا المزدحمة، بالكاد نترك الكثير من الوقت لقضائه مع أحبائنا، فبعد قضاء يوم حافل في العمل، يتطلع معظم الأزواج إلى تناول العشاء معًا يتحدثون خلاله عن يومهم أو اللحاق ببعضهم البعض. فإذا كنت تتناول العشاء بصمت مع شريك حياتك فهذا يعني أيضًا أنك تشعر بالملل ببساطة ولم تعد مهتمًا بجعل العشاء الخاص بك أمرًا جذابًا كما كنت معتادًا في بداية العلاقة.

3 - مطاردة حبيب سابق على وسائل التواصل الاجتماعي
ربما هذا هو أكثر علامات الملل شيوعًا في العلاقة، إذ إن الرغبة في معرفة ما الذي يفعله أحد المُحبين السابقين أو أن تكون فضوليًا تجاهه فهذه علامة على أن علاقتك الحالية بشريكك تفتقر إلى الإثارة. قد يكون ملاحقة صديق سابق على وسائل التواصل الاجتماعي نشاطًا بريئًا لكنه قد يؤدي إلى ضرر لا يمكن إصلاحه في العلاقة الحالية.

4 – التأخر في العمل
تذكر الأيام الأولى من العلاقة، عندما لا تستطيع الانتظار طويلا في عملك وتسارع في إنهائه من أجل مقابلة شريك حياتك، لكن الأمور تتغير عندما تنتهي الإثارة ويتسلل الملل ببطء إلى العلاقة، وعلى عكس الأيام الرومانسية الأولى في العلاقة، تجد نفسك سعيد بقضاء ساعات إضافية في المكتب أثناء قيامك بالعمل، وهو ما يمكنك القيام به بسهولة في وقت لاحق.

5 – الشعور بالغيرة من أشياء تافهة
أنت تمشي في منطقة خطرة إذا كانت سعادة الآخرين أو صداقة رومانسية تجعلك تشعر بالغيرة بسهولة، فهذه علامة على أنك لست محل اهتمام  وأن علاقتك الحالية تمر بمرحلة تشير إلى مستقبل مظلم. 
 في حالة ملاحظة مثل هذه العلامات، فقد حان الوقت لك لاتخاذ إجراءات مناسبة لإحياء العاطفة المفقودة في علاقتك.
 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس