عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٦ أخطاء ترتكبينها عند وضع أحمر الشفاه

٦ أخطاء ترتكبينها عند وضع أحمر الشفاه
٦ أخطاء ترتكبينها عند وضع أحمر الشفاه

كتبت - مروة فتحي

أحمر الشفاه أحد أهم منتجات التجميل لكل فتاة في حقيبتها، حيث يضفي عليها مظهرًا أنيقًا حتى في أكثر الأوقات تعبًا، وإذا كان تطبيق أحمر الشفاه يبدو سهلًا، إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكبها المرأة عند وضع أحمر الشفاه، كما تقدمها صحيفة ديلي ميل البريطانية.



 

وضع الروج على الشفاه المشققة

إذا كنت تعاني من تشقق الشفاه، فإن وضع الروج عليها يجعل اللون متمركزا في المناطق الجافة، مما يعطي لمسة غير متساوية، ولتجنب ذلك حافظي على رطوبتك واستخدمي مرهم شفاه أو زيتا معالجا لتهدئة الشفاه.

 

عدم تقشير الشفاه

تقشير شفاهك لا يقل أهمية عن تنظيف الوجه. يمكن أن يساعد تقشير الشفاه جيدًا على التخلص من الجلد الميت وجعل شفتيك ناعمتين.

 

عدم وضع محدد شفاه

يمكن أن يساعد المحدد في تحديد شفتيك، وإعطاء لمسة تدوم لوقت طويل، وتخطي هذه الخطوة يمكن أن يجعل أحمر الشفاه يسيح بسهولة.

 

اختيار لون غير ملائم

تمامًا مثل الأساس، تحتاجين إلى اختيار لون الشفاه، الذي يناسب لون بشرتك، اللون الخاطئ يمكن أن يجعل وجهك يبدو شاحبًا للغاية، في حين أن الظل الصحيح يمكن أن يجعل وجهك يبدو مشرقًا ويمنح أسنانك بياضًا جميلًا.

 

 وضع كمية كبيرة

إذا انتهى بك الأمر إلى وضع الكثير من أحمر الشفاه، فسوف يسهل تلطيخها على النظارات والملابس وأسنانك أيضا. بمجرد تطبيق أحمر الشفاه، قومي بوضعه بمنديل ورق، لتجنب المنتج الإضافي، لتجنب احمرار الشفاه على الأسنان، ضعي إصبعك السبابة في فمك واسحبيه للخارج بسرعة. بهذه الطريقة سيكون لديك المنتج الزائد على إصبعك.

 

نسيان إزالة الروج

على الرغم من أنك قد تعتقدين أن أحمر الشفاه، قد انتهت آثاره، إلا أنه لايزال من الضروري إزالة أحمر الشفاه في الليل، إذ إن بقايا لون الشفاه يمكن أن تجعل شفتيك جافتين، لذلك في كل مرة تضعي فيها روج، تأكدي من إزالته في الليل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز