عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عضو مجلس الأطباء: تعرضنا لـ23 حالة اعتداء في المستشفيات خلال شهر

عضو مجلس الأطباء: تعرضنا لـ23 حالة اعتداء في المستشفيات خلال شهر
عضو مجلس الأطباء: تعرضنا لـ23 حالة اعتداء في المستشفيات خلال شهر

كتب - محمود جودة

أكد د. محمود عرفة عضو مجلس نقابة الأطباء، اليوم، أن هناك 23 حالة اعتداء على الأطباء تمت في مختلف مستشفيات الجمهورية خلال شهر واحد من (11 أكتوبر وحتى 12 نوفمبر).



وأضاف: كل هذه الاعتداءات تمت لنفس الأسباب المتكررة، وهي نقص المستلزمات وأسرة وأماكن الرعاية!

وواصل: دائما ما يقع الطبيب في مواجهة المريض وهي مواجهة غير عادلة بالمرة، فالمريض وأهله يظنون أن الطبيب هو الفاعل الوحيد وبيده كل شيء! في حين أن توفير المستلزمات هو مسؤولية وزارة الصحة.

وتابع عرفة: دورنا كنقابة هو حماية الطبيب أولا بمنع وقوع الاعتداء من أصله من خلال تقديمها لمشروع قانون بتغليظ عقوبة الاعتداء عليه أثناء عمله وللأسف حتى الآن لم يصدر، أما إذا وقع الاعتداء على الطبيب فنرشده إلى تحرير محضر باسم المنشأة أو المستشفى لكي يتم توصيف الموقف بالتوصيف القانوني الصحيح وهو الاعتداء على طبيب أثناء عمله.

وأخيرا طالب عرفة بضرورة اعتبار المستشفيات كأماكن حيوية مثل الحكومية والشرطية والعسكرية فهي لا تقل قيمة ولا أهمية عنهم، لأن الاعتداء على طبيب أثناء عمله هو اعتداء على حقوق المواطنين المرضى، حيث يعطل الطبيب ويحرمهم من فرصة العلاج، ومع ضرورة تغليظ العقوبة على الصحة توفير احتياجات المستشفيات وسد العجز في الأطباء في المستشفيات.. فالمواجهة المستمرة بين الطبيب والمريض وذويه تقود إلى اليأس والإحباط.. في حين أن ما يتقاضاه الطبيب مثلا هو من 45 إلى 60 جنيها في النوبتجية الواحدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز