عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الغندور: التأكيد على سرعة إنهاء المشروعات في مواعيدها المحددة

الغندور: التأكيد على سرعة إنهاء المشروعات في مواعيدها المحددة
الغندور: التأكيد على سرعة إنهاء المشروعات في مواعيدها المحددة

العريش- بوابة روز اليوسف

أكد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء على سرعة الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها في مدينة العريش العاصمة في مختلف القطاعات (ومن بينها مشروع تطوير مدينة العريش) في مواعيدها المحددة.. مشددا على إعادة الشيء لأصله للتيسير على المواطنين وسرعة إنجاز الأعمال.



وأعلن سكرتير عام المحافظة في لقائه مع مسؤولي القطاعات المختلفة لعرض ما تم من إنجازات على مستوى المشروعات القومية الجاري تنفيذها في مدينة العريش، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.. بحضور ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش، المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب، أحمد سلطان مدير شركة الغاز، وممثلي منطقة تعمير شمال سيناء ومسؤولي التليفونات والصرف الصحي.. أن هناك تنسيقا مع مختلف الجهات وتتم مراجعة المشروعات المقرر تنفيذها للعمل على سرعة الإنجاز وتيسير الأعمال بين الشركات والجهات العاملة في تنفيذ المشروعات، وفي مقدمتها مشروع تطوير مدينة العريش والشبكة الجديدة للمياه.. حيث طالب مسؤول كل قطاع وجهة بعرض الإنجازات التي تمت من حيث نسبة التنفيذ وموعد الانتهاء من المشروعات.

ومن جانبه.. عرض المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب موقف تنفيذ شبكة مياه العريش التي تتكلف 886 مليون جنيه وقيام 4 شركات بتنفيذها من خلال 5 مناطق وتجمعات مختلفة.. مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من جميع توصيلات الشبكة الجديدة وتوصيلها إلى المواطنين في منطقة كرم أبو نجيلة بنسبة 100% وفي منطقة المساعيد بنسبة 100% للتوصيلات و95% لتوصيلات المواطنين، وأنه سيتم الانتهاء منها في منتصف ديسمبر المقبل.. على أن يتم استكمال الأعمال في باقي المناطق بالصفا والخزان وشرق الوادي (الريسة وضاحية السلام والعبور وأبو صقل)، وسيتم إعادة الشيء لأصله قبل رصف الطرق.

وعرض المهندس حسام الدين عبد العزيز ممثل منطقة تعمير شمال سيناء موقف 4 عمارات جار تجديدها في المساعيد.. إلى جانب طرح إقامة 14 عمارة أخرى خلال العام الجاري، وهناك 4 عمارات أخرى تتم في العام الجديد.

وأشار أحمد سلطان مدير شركة الغاز إلى الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي في المساعيد بنسبة 80%، وسيتم الانتهاء منها تزامنا مع شركة المياه منتصف الشهر المقبل.. على أن يتم الانتهاء من توصيل الغاز إلى باقي مناطق المدينة تباعا.

وأشار ممثل منطقة التليفونات إلى تركيب كبائن وعمل توسعات جديدة إلى جانب التحديث الرقمي واستكمال التوصيلات في باقي المناطق خلال 3 أسابيع، والانتهاء من تركيب الشبكات نهاية ديسمبر المقبل.

وأكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة مجددا التزام جميع الجهات بمواعيد تنفيذ المشروعات المحددة وإعادة الشيء لأصله.. طبقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.. مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة العريش تشمل تطوير 5 ميادين، وهي: الرفاعي والنصر والساعة وبنك القاهرة والعتلاوي.. إلى جانب تطوير مدخل مدينة العريش الغربي من بوابة العريش وحتى الطريق الدائري.. علاوة على تطوير شارع الفاتح والكورنيش البحري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز