عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة تسلم جوائز الدورة التأسيسية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل

وزيرة الثقافة تسلم جوائز الدورة التأسيسية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل
وزيرة الثقافة تسلم جوائز الدورة التأسيسية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل

كتب - محمد خضير

إيناس عبد الدايم: حدث استثنائي نحصد ثماره وشهادة رسمية بقدرة الفنون على رسم المستقبل



 

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إن ميلاد بينالي للطفل على ارض مصر يعد حدثا استثنائيا نحصد ثماره اليوم بعد مساندة القيادة السياسية لدعم ورعاية الطفل المصري في شتى المجالات وخاصة الثقافية والفنية إيمانا بدورها في بناء الشخصية وتهذيب الوجدان.

جاء ذلك خلال حفل تسليم جوائز الدورة التأسيسية الأولى لبينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل الذي أقيم بالتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية وجمعية أمسيا للتربية عـن طريق الفن– إفريقيا والشرق الأوسط بحضور الدكتور خالد سرور رئيس القطاع، الدكتورة سرية صدقي رئيس البينالي، الدكتور أحمد حاتم قومسير عام البينالي وذلك بمتحف الفن الحديث بساحة الأوبرا.

وأضافت وزيرة الثقافة أن اليوم نعبر لأطفال 19 دولة عن تقديرنا لمواهبهم من خلال تكريمهم في رسالة تشجيع لهم بعدد من الجوائز التي تمثل شهادة رسمية بان المستقبل لهم ووجهت التحية والتقدير لجميع الأطفال الذين شاركوا في البينالي خاصة ذوي القدرات الخاصة الذين اضفوا عليه طاقة إيجابية وخيال.

من جانبه قال الدكتور خالد سرور أن البينالي كان حلما وتحقق حيث يتبنى مواهب الأطفال ويحتضنها من مختلف بلدان العالم خالقا الدوافع الجاذبة لممارسة الفنون وإدراك قيمتها وتقدير رسالتها المعنية بالجمال ووجه الشكر لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة التأسيسية.

 

 

وأضافت رئيس البينالي إن هذا المشروع يحتفي بالإبداعات الفنية لأطفال العالم على ارض مصر حيث يعبر المشاركون من خلاله عن علاقتهم بالأماكن التي جذبت انتباههم وهو نتاح التعاون بين المؤسسات الرسمية للدولة ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني الذي تمثله جمعية إمسيا مصر للتربية عن طريق الفن.

ثم قامت وزيرة الثقافة بتسليم الجوائز للفائزين وجاءت كالتالي:

أولا فئة 4: 5 سنوات: فاز بالمركز الأول أطفال نادي اسبورتنج الرياضي، المركز الثاني يحيى محمد المصطفى والمركز الثالث Lucy fraser من أستراليا.

ثانيا فئة 6: 9 سنوات: المركز الأول حبيبة عماد الدين، المركز الثاني فاطيما حازم محمد والمركز الثالث Eva Constantinescu من رومانيا

ثالثا فئة 10: 13 سنة: فاز بالمركز الأول بيري أيمن فتحي، المركز الثاني On Martina من رومانيا والمركز الثالث مايفل إيهاب أديب كامل.

رابعا فئة 14: 18 سنة: فاز بالمركز الأول Dotiu Catalin Maria من رومانيا، المركز الثاني فريدة تامر نادر والمركز الثالث Li-Wing-Chi من الصين.

خامسا فئة ذوي القدرات الخاصة: فاز بالمركز الأول يوسف هشام عباس، المركز الثاني جوزيف أيمن شوقي والمركز الثالث محمد مصطفى هدايت عباس كما منحت لجنة التحكيم جائزة خاصة للعمل الجماعي لأطفال مصر وألمانيا التابعين للمدرسة الألمانية.

واختتم الحفل بفقرة موسيقية لمجموعة من شباب العازفين على الجيتار بقيادة الدكتور عماد حمدي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز