بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2019 - 46 : 11   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غرفتا القاهرة ومكة تبحثان زيادة التبادل التجاري والاستثماري

13 نوفمبر 2019 - 24 : 14




كتب - وكالات

بحثت غرفة القاهرة التجارية مع غرفة مكة سبل زيادة العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية المصرية السعودية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد سعودي برئاسة بسام بن عبد الرازق وعظ الدين عضو مجلس إدارة غرفة مكة التجارية لغرفة القاهرة؛ بهدف دعم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وذلك حسبما ذكر بيان للغرفة اليوم الأربعاء.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين في الفترة القادمة من خلال الاستفادة من إمكانيات الغرفتين ومعرفة احتياجات السوقين والفرص الاستثمارية المتاحة بهما.

وقال نائب رئيس غرفة القاهرة المهندس سامح زكي "إن المرحلة القادمة ستشهد تعاونًا كبيرًا بين مسؤولي الغرفتين والجهازين التنفيذيين لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المصري السعودي، مستفيدين من العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين على كافة الأصعدة والاستفادة من تجارب الغرفتين بمختلف المجالات وتبادل الخبرات وبحث إمكانية إقامة مشروعات تجارية وصناعية واستثمارية مشتركة".

وأضاف زكي "أن غرفة القاهرة تطرح دائمًا كافة الفرص الاستثمارية والمجالات المتاحة بها أمام الوفود التي تزور مصر من أجل فتح مجالات لاستثمارات مشتركة جديدة وهو ما يتم مع الجانب السعودي، خاصة إن الفترة القادمة من المتوقع أن تشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الغرفتين؛ لدعم العلاقات الثنائية في كافة المجالات".

وأوضح أن الفترة القادمة أيضًا ستشهد زيادة الزيارات المتبادلة بين الجانبين والاستفادة من الإمكانيات المتبادلة سواء التجارية والصناعية أو الاستثمارية والإدارية ومراحل التطوير التي تمر بها الغرفتين؛ ليتناسب عملهما مع متطلبات العصر الحالي.

من جهته، قال بسام بن عبد الرازق وعظ الدين "إن العلاقات المصرية السعودية في المجالات الاقتصادية المختلفة تشهد طفرة كبيرة في المرحلة القادمة بعد فتح قنوات اتصال بين غرفتي (القاهرة - مكة)؛ لأن بهما نخبة كبيرة من رجال الأعمال أصحاب الثقل في الأنشطة المختلفة خاصة بعد طرح الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال في السوقين السعودي والمصري".

ودعا وعظ الدين، وفدًا من غرفة القاهرة لزيارة غرفة مكة والتعرف بشكل أوسع على المجالات والفرص الاستثمارية بالسوق السعودية مثل ما حدث، وتعرف الجانب السعودي علي الفرص الاستثمارية في السوق المصري معتبرًا تحسن المناخ الاقتصادي المصري والإصلاحات الاقتصادية التي تمت تحت إدارة القيادة السياسية المصرية الحكيمة الحالية أهم المحاور لدخول استثمارات سعودية جديدة للسوق المصري في المرحلة القادمة.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس