عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"محلية النواب" تطالب بمواجهة ظاهرة انتشار الأسواق العشوائية

"محلية النواب" تطالب بمواجهة ظاهرة انتشار الأسواق العشوائية
"محلية النواب" تطالب بمواجهة ظاهرة انتشار الأسواق العشوائية

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب اليوم الأربعاء بضرورة تطبيق القانون ومواجهة انتشار ظاهرة الأسواق العشوائية والباعة الجائلين في الميادين العامة، وفي محيط محطة قطارات السكك الحديدية بميدان رمسيس.



جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجينى، اليوم، لمناقشة طلبي إحاطة من النائبة إنجي مراد والنائبة غادة عجمي بشأن تدهور الحالة العامة لمحيط منطقة محطة قطار "القاهرة" بميدان رمسيس، وطلب إحاطة آخر بشأن انتشار الأسواق الشعبية بمحيط محطات السكك الحديدية بمختلف المحافظات.

وطالب عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب يسري الأسيوطى، بتشديد الرقابة لمنع الإشغالات في الطرق والميادين، وعدم السماح بالانتشار العشوائي للباعة الجائلين، مشددا على ضرورة وأهمية التعاون بين أقسام الشرطة والأحياء في المحليات لإزالة التعديات والإشغالات أولا بأول، وتحديد أماكن مخصصة للباعة الجائلين وعدم السماح بانتشارهم بشكل عشوائي.

وأعرب الأسيوطي، عن تضامنه مع مقدمي طلبي الإحاطة محل المناقشة، بشأن تدهور الحالة العامة لمحيط محطة سكة حديد مصر بميدان رمسيس، وانتشار الباعة الجائلين، وانتشار الأسواق العشوائية بمحيط محطات السكة الحديد في مختلف المحافظات.

من جانبه، قال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب" إن ظاهرة التعديات أصبحت تؤرق الجميع وتحتاج إلى تعاون وتنسيق بين المؤسسات والوزارات كافة..لافتا إلى أن التعديات على كل شكل، على الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة وهناك تعديات على نهر النيل وفروعه وكذلك على حرم الشواطئ بالإضافة إلى التعديات على نهر الطريق والأرصفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز