عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقيع الكشف على 3396 مواطنا في قافلة طبية بالبحيرة

توقيع الكشف على 3396 مواطنا في قافلة طبية بالبحيرة
توقيع الكشف على 3396 مواطنا في قافلة طبية بالبحيرة

البحيرة - محمد البربرى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه في إطار الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب والنجوع قامت مديرية الشؤون الصحية بالبحيرة بالتنسيق مع قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية كوم النصر التابعة لمركز ومدينة المحمودية.



وصرح الدكتور يسرى بيومي وكيل وزارة الصحة بأن القافلة الطبية أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على ٣٣٩٦مريضا من خلال (١٦) عيادة متنقلة في التخصصات المختلفة (جراحة عامة، جلدية تناسلية، امراض عيون، مسالك، أطفال، نساء وتوليد، امراض باطنة) بإجمالي عدد تذاكر منصرفة ٣٤٥٢ تذكرة.

وأشار بيومى إلى أنه تم خلال القافلة عمل ٦٧٤ تحليل دم وطفيليات، و١٤ أشعة سينية، و ٩٢موجات صوتية، و ٢٤٠كشف مبكر على الامراض غير السارية بالإضافة لعمل ٢٦٠استبيانا، وعمل تثقيف صحي لعدد ٦٧٤ مواطنا.

ووجه اللواء هشام آمنه باستمرار عمل تلك القوافل مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر استفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز