عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل محاكمة 11 متهما بمحاولة اغتيال مدير أمن إسكندرية

تأجيل محاكمة 11 متهما بمحاولة اغتيال مدير أمن إسكندرية
تأجيل محاكمة 11 متهما بمحاولة اغتيال مدير أمن إسكندرية

كتب - رمضان أحمد

قررت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الأربعاء، تأجيل نظر محاكمة 11 متهما بينهم بعض قيادات الإخوان الهاربة في تركيا في القضية المعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية، لجلسة 18 نوفمبر لمرافعة النيابة العامة.



عقدت الجلسة بعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس بأمانة سر حمدى الشناوي.

وطلب المدعى بالحق المدنى عن المجنى عليه الثانى بالادعاء مدنيا بمبلغ 20 ألف جنيه وواحد، كما استمعت المحكمة لـ 6 من شهود النفى حاضرين مع المتهمين السابع والتاسع بأمر الإحالة.

كما وجهت النيابة للمتهمين من السابع حتى الأخير تهم انضمامهم لجماعة إرهابية، كما وجهت للمتهمين معتز مصطفى وأحمد عبد المجيد قيامهما بقتل فردى شرطة بمديرية أمن الإسكندرية عمدا مع سبق الإصرار والترصد بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل مدير أمن الإسكندرية وأفراد حراسته واعدوا لهذا الغرض سيارة وضعوا بها عبوة مفرقعة.

كما وجهت النيابة للمتهمين شروعهم في قتل المجنى عليهم اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية السابق وستة من أفراد حراسته وآخرين تصادف مرورهم بمحيط المكان وكان قصدهم قتلهم إلا أن جريمتهم قد خابت لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجنى عليهم بالعلاج ونجاة الباقين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز