عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع وزير الآثار مع لجنة سيناريو العرض بالمتحف القومي للحضارة

اجتماع وزير الآثار مع لجنة سيناريو العرض بالمتحف القومي للحضارة
اجتماع وزير الآثار مع لجنة سيناريو العرض بالمتحف القومي للحضارة

كتبت - كاميليا عتريس

تفقد وزير الآثار التجهيزات النهائية لقاعات العرض المتحفي المقرر افتتاحها قريبا



 

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بأعضاء لجنة سيناريو العرض المتحفي للمتحف القومي للحضارة المصرية، واستشاري المشروع وذلك للوقوف على آخر مستجدات أعمال القاعات التي سيتم افتتاحها قريب وهي قاعة العرض المركزي، وقاعة المومياوات الملكية.

وقالت د. نفين نزار معاون وزير الآثار لشؤون العرض المتحفي، أن الاجتماع تناول مناقشة التصور النهائي لسيناريو العرض المتحفي، والتجهيزات اللازمة للقاعات مثلا لأفلام المالتي الميديا، وأعمال جرافيك، ووسائط تكنولوجية، وماكيتات، وديورامات، وبطاقات الشرح، وغيرها من الوسائل الخاصة بتفسير بيئة العرض.

 

 

كما تناول الاجتماع أيضا تصميم ومخطط قاعات العرض ومدى ملائمته للمجموعات المستهدفة من الزوار، ومسار الزيارة وسبل الوصول للمعروضات بطريقة سهلة وفعالة تضمن للزائر الاستمتاع بتجربة متحفية فريدة والتفاعل معها وفق برنامج العرض.

كما صاحب الاجتماع زيارة تفقدية ميدانية لقاعات العرض لمعاينة وضع فتارين العرض على الطبيعية، والتأكد من توزيعها طبقًا للسياق التاريخي والحضاري للقطع مع مراعاة النواحي الفنية والجمالية في عرض وتوزيع الفتارين وإزالة أيه حواجز أو معوقات قد تعيق مسار الزيارة لضمان تفاعلهم مع المحتويات المتحفية.

جدير بالذكر أنه سيتم قريبًا نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مقر عرضها الدائم داخل المتحف القومي للحضارة المصرية في موكب مهيب.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز