بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

7 ديسمبر 2019 - 43 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إتيكيت استقبال العروسة للزيارات الأولى بعد الزواج

13 نوفمبر 2019 - 46 : 19




كتبت - مروة فتحي

تهتم كل عروسة بالفستان والميكب والفرح في المقام الأول، وتكون متناسية تماماً أهمية الزيارات العائلية لها أول مرة، فهى مهمة جدا لأن الانطباع الأول يدوم، لذلك تقدم خبيرة الإتيكيت دكتورة شريهان الدسوقي تفاصيل وإتيكيت استقبال العروس للزيارات العائلية أول مرة .

١- لابد من الاهتمام بأدق أدق التفاصيل، لأن الزيارة الأولى أهم زيارة لأنها لا تنسى من ذهن الزائرين  وتظل عالقة معهم حتي لو قاموا بزيارتك بعدها أكثر من مرة، لذلك لابد أن تهتم كل عروس بأسلوب وطريقة كلامها وطريقه التقديم لأن هذا اليوم سوف يحدد الانطباع لشخصيتها في التعامل .

٢-  بما أنك مهتمة جدا بفستان فرحك، لابد أيضا من تحضير أكثر من لبس لإستقبال الضيوف، فهذا لا يقل أهمية أبدا عن فستان الفرح لأن الملابس التي ترتديها عند استقبالك للضيوف تحدد هل أنت فتاة راقية وشيك، وهل عندك ذوق بإختيارك للبس المناسب، ويجب أن تهتمي بارتداء الألوان المفرحة المبهجة ونبتعد تماما عن الغوامق، لأن اللون يحدد مدى سعادتك وبث روحك الجميلة للضيوف.

٣- التركيز على عمل ميك آب رقيق وخفيف عن مكياجك في  الفرح، وليبدو مظهرك أكثر طبيعية ورقة، وكذلك تسريحة شعرك فينصح بعمل فورمات رقيقة وإذا أردتي لبس إيشارب يجب أن يكون متناسق مع لون اختيارك للطقم الذى سوف ترتديه .

٤- عند وصول الضيوف، يجب علي الزوج فتح الباب لهم واستقبالهم بإبتسامة وترحاب ويقوم بإجلاسهم بالمكان الذى اتفقتما عليه، وبعدها بدقيقتين تظهرى وتقومي بالترحاب بهم بسعادة وأيضا بإبتسامة ويجب عدم التأخير في السلام على الضيوف فهذا مخالف للإتيكيت فيجب أن تكوني مستعدة قبل ميعاد مجيئهم ،حتي لاتسببي حرج لهم، أو يشعروا أنهم جاءوا بوقت غير مناسب أو غير مرحب بهم، فيكون الجو العام متوتر .

٥- بيتك هو عنوانك، وبالطبع في بداية الزواج تكون شقتك في أحسن حالاتها لذلك احرصي قبل مجئ ضيوفك بتعطير البيت أو وضع رائحة بخور هادئة، والمطبخ خصوصا يجب أن تكون جميع الأطباق يه مغسولة ومرصوصة بمكانها لأن نساء العائلة خصوصا الكبار بالسن يهتموا جدا بهذه التفاصيل، وسوف يلاحظوا أى شئ غير موجود في مكانه فنراعي هذه النقطة خصوصا لأنهم سوف يتناولونها بالحديث عنك بعد هذه الزيارة .

٦- طريقة تقديم العصائر والجاتوه والحلويات لضيوفك نقطة يا إما تكون في صالحك أو مع الأسف تكون ضدك، أولا لابد من تحضير طقم الكاسات الكريستال عندك بالمطبخ لأن ليس من الإتيكيت فتح النيش أمامهم لأخذ أى شئ، ويجب تحضير كل أدوات التقديم قبل وصولهم، وينصح أن تبدأي أولا بتقديم العصائر الفريش ،ثم بعدها الشيكولاتة والكحك، وبعد فترة الجاتوه والشاى أو القهوة حسب ذوق الضيوف، ودائما تكوني مضيافة طول فترة الزيارة، حاولي أن تشعريهم أنك تريدى تقديم كل ما عندك لهم، ليشعروا بمدى كرمك وذوقك وهذا أيضا يدل علي مدى ترحابك وسعادتك بزيارتهم.

٧- هناك بعض العرائس تكون بطبيعتها خجوله وقليلة الكلام، فعند قدوم الناس لزيارتك حاولي التغلب على خجلك قليلا وتناولي معهم أطراف الحديث، ودائما الابتسامة والضحك علي وجهك، لتظهري لهم مدى ثقافتك وروحك الحلوة، هكذا أفضل بدلا من أن يفسروا خجلك بصورة خاطئه بأنك غير مرحبة بوجودهم، أو أنك انطوائية، أو أنك غير قادرة علي مناقشتهم بأمور الحياة.

٨- قبل مجئ ضيوفك أسألي هل يوجد أطفال معهم، لأنك لابد أن تضعي في اعتبارك وجود حلوى زيادة أو مخصوصة للأطفال، وعند حضورهم رحبي بهم أيضاً وقدمي لهم عصائر بأكواب صغيرة، أو افتحي لهم التلفزيون علي كارتون يحبوه، فهنا ستكسبي حب الأطفال الذي يعكس فرح الضيوف بك وبنفس الوقت تكوني شغلتي الأطفال عن إتلاف أى شئ ثمين ببيتك.

٩- يجب أن تعلمي جيداً أن وراء هدف الزيارة أولا وأخيرا كعادة المصريين هى أن يشاهدوا الشقة والديكور والعفش، وهكذا فبعد الترحاب بهم وتقديم العصائر والحديث في بعض المواضيع، أبدأي بعرض عليهم أن يقوموا معك لمشاهدة شقتك، وسيكون ذلك لافتة جميلة جدا منك، وحاولي أن تشرحي كيف فكرتي في الديكور واختيار استايل غرفة النوم والأطفال وهكذا، فبالتالي ستفتحي موضوع آخر للمناقشة والحوار، مما يضفي علي روح الزيارة شيء من المودة والترحاب.

١٠- إذا كانت زيارة حماتك الأولى لك فيجب أن تأخذى بالك جدا من كل كلمة وكل حركة أكثر وتهتمي بها كثيرا، لأنها في هذه الفترة ستكون حساسة جدا، إذ أن زيارتها لك تحدد مدى وطريقة حياتكم سويا فيما بعد، فرحبي بها جيدا وقدمي لها كل ما عندك، وتوددى إليها بالحديث، واهتمي بزوجك أمامها حتي تشعر أنها تركته لأم ثانيه له فهكذا تفكيرهم، ودائما ترددى في سمعها أنك تحبي زيارتها كثيرا، حتي لو من باب المجاملة.
 









التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس