بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

6 ديسمبر 2019 - 45 : 7   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حب شكلك من جوة وبرا .. جلسة تصوير تتحدى البهاق وتبرز جماله

13 نوفمبر 2019 - 4 : 21




كتبت - مروة فتحي

أعاني من البهاق ، ولا أشعر بالخجل من ذلك ، ولن أظل مختفية عن الجميع، فالشكل الذي أبدو فيه جميل داخليا وخارجيا ، يجب أن اتحرر من الفكر التقليدي وأواجه التنمر بشجاعة واسترد النعم التي أعطاني إياها الله.. كلمات بسيطة رددتها الموديل وينجي سما لون في جلسة تصوير مميزة عن البهاق تهدف إلى مواجهة التنمر الذي يواجهه البعض بسبب هذا المرض وتوعية المجتمع بأن البهاق ليس مرضا معديا وهو في الأساس يصيب الأفراد لأسباب نفسية ويمكن التعافي منه بسهولة من خلال أتباع نظام غذائي معين. 

منذ أيام قليلة كان المطرب رامي جمال قد أعلن إصابته بالمرض وأنه يفكر في الاعتزال بحجة أن شكله لن يتقبله كثيرون، الأمر الذي فجر تعاطف غير مسبوق من الجمهور معه مطالبين إياه بأن يستمر وأنهم سيدعموه بكل الطرق والأشكال، وفي هذا الإطار أكد محمد عاطف مصور جلسة التصوير أن هناك ثقافة سائدة في المجتمع المصري وهي التنمر على أي شخص مختلف والسخرية منه ومن شكله، وبسبب هذه الثقافة فكر رامي جمال في الاعتزال لكن جمهوره منعه، ولأننا نريد المساهمة في توعية المجتمع بمناهضة التنمر والتوعية بأن البهاق ليس معديا وأسبابه وغير معروفة ومع ذلك يجب أن يتقبل الشخص المريض نفسه بهذا الشكل كما يجب أن يتقبله الآخرون بالشكل الذي يبدو عليه.

وأضاف أن جلسة التصوير جاءت فكرتها قبل إعلان رامي جمال إصابته بالمرض، واستغرقت الجلسة عشرة أيام وشارك فيها مصممة الأزياء زينب كناري في تصميم الملابس المناسبة وخبيرة المكياج منى الجمل التي برعت في عمل ميكب آب لتبدو الموديل وكأن لديها المرض مع إبراز جمال المرأة المصابة به وتشجيعها على الثقة بنفسها، لافتا إلى أنه تم البحث عن فتاة مصابة بالبهاق بالفعل ولكننا لم نجد فتم الاستعاضة عن ذلك بالمكياج.

ووجهت خبيرة التجميل منى الجمل رسالة تحث فيها على تقبل الآخر فلكل منا جمالا داخليا وخارجيا، كما أكدت أنه يجب على الشخص المصاب بالبهاق وخاصة المرأة أن تواجه الأمر بشجاعة وتتصدى له ولا تشعر بالخجل.

يشار إلى أن أكثر الأماكن عرضة للإصابة بالبهاق في الجسم هي المناطق المكشوفة مثل اليدين والوجه، كما أنه شائع في طيات الجسم مثل الإبطين أو منطقة الفخذ، والأماكن التي تضررت فيها الجلد مثل الجروح، وحول فتحات الجسم مثل العينين، أو البطن، أو الأنف أو الأعضاء التناسلية.



















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

التنمية الشاملة

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس