عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يصل الإمارات في زيارة تستغرق يومين‎

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يصل الإمارات في زيارة تستغرق يومين‎
نشرة 24 ... الرئيس السيسي يصل الإمارات في زيارة تستغرق يومين‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها، وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي للإمارات في زيارة تستغرق يومين، وعقد رئيس مجلس الوزراء لاجتماع لبحث مشكلات مد المرافق لعدد من المشروعات الاستثمارية.



 

الرئيس السيسي يصل الإمارات في زيارة تستغرق يومين

 وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الأربعاء، في زيارة دولة تستغرق يومين.

 

 7 زيارات للسيسي إلى الإمارات تعمق الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة وأبوظبي

 7 زيارات للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، تعمق الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة وأبوظبي، وتدفعها لتتجاوز التعاون الثنائي بين البلدين، ففي إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، وما يربط الدولتين من علاقات تعاون استراتيجية متشعبة على جميع الأصعدة، وصل الرئيس السيسي، في وقت لاحق اليوم (الأربعاء) إلى الإمارات، في زيارة رسمية تمتد ليومين، يبحث خلالها مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

مدبولي يعقد اجتماعًا لبحث مشكلات مد المرافق لعدد من المشروعات الاستثمارية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا لبحث حل المشكلات الخاصة بمد المرافق لعدد من المشروعات، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس.

 

شكري يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا وداعش

 يتوجه وزير الخارجية سامح شكري في وقت لاحق من مساء اليوم الأربعاء إلى العاصمة الأمريكية (واشنطن)، للمُشاركة في اجتماع المجموعة المصغرة لدول الائتلاف الدولي لمكافحة داعش على مستوى وزراء الخارجية.

 

إشادة دولية بحرب مصر على الإرهاب واحترام حقوق الإنسان

أثنت الدول الأعضاء في المجلس الدولي لحقوق الإنسان على التقرير المصري، والتعاون المؤسسي والدبلوماسي بين مصر والمجلس القومي لحقوق الإنسان، مؤكدين ضروروة استمرار التعاون والحوار، موضحين أن أوضاع حقوق الإنسان في مصر تشهد تقدمًا ملحوظًا خاصة على مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتمكين المرأة والحق في السكن وحياة كريمة.

 

 

مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة

في إطار حرص مصر على التفاعُل الإيجابي والنشط مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان، فقد تقدّمت مصر بخمسة تقارير للّجان التعاهدية للعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، ولاتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، واتفاقية مناهضة التمييز ضد المرأة، واتفاقية حقوق الطفل، واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تُقدم صورة شاملة وتفصيلية عن سياسات الحكومة في المجالات المشار إليها.

 

عمر مروان: مصر حققت إصلاحات شاملة في ملف حقوق الإنسان وفق القيم والثوابت الوطنية

قال المستشار عمر مروان، وزير الشئون البرلمانية: إن مصر حققت حزمة إصلاحات شاملة لحقوق الإنسان، على مدار الخمس سنوات الماضية، إيفاءً لما قبلته من توصيات في الجولة السابقة للمراجعة الدورية، وتنفيذًا لنصوص الدستور المصري، والاتفاقيات الدولية والقوانين ذات الصلة.

 

26 خطوة رصدها "مروان" للإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

قدم المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، خلال كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، الخطوات التي قدمتها مصر في إطار الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية:

 

 

 

7 رسائل قدمها "مروان " لحقوق الإنسان بجنيف

قدم المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، خلال كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، رسائل عن دعم مصر لحقوق الإنسان، وقال: "إن في مجال دعم وتعزيز حقوق الانسان وتوضيح الأمور بصدق ووضعها في مكانها الصحيح بعيدًا عن أي مبالغة، عملت مصر بدأب على مدار خمس سنوات في مدار رؤية شاملة تضمنت":

 

 

البابا تواضروس الثاني يلقى عظته الأسبوعية من كنيسة جوراجيوس بـ"أبو طاقية" بشبرا

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من كنيسة القديس جورجيوس بمنطقة "أبو طقية" بشبرا بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس الكنيسة، بحضور مجموعة من الآباء الأساقفة والكهنة والشمامسة وشعب الكنيسة.

 

القوى العاملة: المجلس الفرعي للحوار المجتمعي يعقد أولى جلساته بالإسماعيلية

 أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتشكيل المجلس الأعلى للحوار المجتمعي في مجال العمل، يختص بمناقشة كافة المشكلات العمالية أو التشريعية في مجال العمل، مشيرًا إلى أن للمجلس مجالس فرعية بالمحافظات، مؤكدًا أنه أصدر توجيهاته لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، بتفعيل اجتماعات المجالس الفرعية بكل محافظة.

 

المشاط: تعليم أخلاقيات السياحة وكيفية التعامل مع السائح يساهم في زيادة تنافسية القطاع

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، أهمية تعليم أخلاقيات السياحة وكيفية التعامل مع السائح لما لهما من أثر بالغ الأهمية في تكوين صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحي المصري ويساهم في زيادة تنافسية القطاع.

 

طارق شوقي: نطمح إلى افتتاح 50 مدرسة في مجال التكنولوجيا التطبيقية

افتتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الأربعاء، مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية، بمدينة العبور، وهي أول مدرسة متخصصة في مصر للتدريب على صناعة الحلي والمجوهرات.

 

وزير النقل: تطوير خط أبوقير وتحويله إلى مترو‎

في ختام زيارته لمحافظة الاسكندرية أجري وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير جولة تفقدية بخط أبوقير بالسكك الحديدية، لمتابعة الخدمة المقدمة للركاب، حيث بدأت الجولة من محطة طوسون، حتى محطة مصر بالإسكندرية والتقي بكمسارية القطار، وشدد على ضرورة إغلاق أبواب القطارات وأن يتم تحصيل الغرامات المقررة وفقا للقانون وضرورة  احترام حقوق الركاب وتقديم كافة التسهيلات لهم في تنقلاتهم عبر خطوط السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن محصلة الغرامات خلال الفترة السابقة ساهمت في شراء ١٠ جرارات جديدة تم شحنها وستصل نهاية هذا الشهر الى الإسكندرية ستساهم في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 

وزير الرياضة يزور معسكر المنتخب الوطني في برج العرب

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على متابعة مران ومعسكر المنتخب الوطني، الذي أقيم مساء اليوم الاربعاء، باستاد الجيش ببرج العرب استعدادًا لمباراتي كينيا وجزر القمر المقرر لهما يومي 14 و18 نوفمبر الجاري، في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 .

 

منتخب ناميبيا يفوز على تشاد 2-1 في تصفيات أمم إفريقيا 2021

فاز منتخب ناميبيا لكرة القدم، على ضيفه منتخب تشاد بنتيجة 2-1، مساء اليوم الأربعاء، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز