عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل حريق خط بنزين شركة طنطا فى قرية المواسير بالبحيرة

تفاصيل حريق خط بنزين شركة طنطا فى قرية المواسير بالبحيرة
تفاصيل حريق خط بنزين شركة طنطا فى قرية المواسير بالبحيرة

البحيرة - محمد البربرى

اللواء هشام آمنه يشرف على إخماد الحريق محافظ البحيرة يطمئن على حالة المصابين بحريق قرية المواسير بإيتاى البارود



في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا حدث كسر وتسريب في الخط الذي ينقل بنزين 95 بالمنطقة، مما أدى إلى تسريب البنزين بكميات كبيرة بقرية المواسير التابعة لمركز ومدينة ايتاى البارود، و تهافت أعداد كبيرة من المواطنين للحصول على البنزين الذى انتشر بالترعة .

وأثناء ذلك وفي تمام الساعة السادسة حدث إشتعال للنيران ،مما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا من المواطنين .

و توجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إلى القرية ،وقرر رفع درجة الإستنفار، ووجه كافة عناصر التعامل مع الهدف من حماية مدنية وإنقاذ برى و إسعاف ومعدات وتابع أعمال إخماد الحريق بالكامل حيث تم الدفع بعدد 20 سيارة إسعاف وعدد 19 سيارة إطفاء 15 من الحماية المدنية بالبحيرة و3 سيارات من الغربية وسيارة تابعة لشركة أنابيب البترول بالإضافة إلى جميع سيارات ومعدات الوحدة المحلية والوحدات المحلية المجاورة. 

 

 

وجاري حاليا إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ومعرفة ملابسات الحادث من خلال فرق البحث والجهات المختصة. 

بلغ إجمالي عدد المصابين بالحادث 15 مصاب منهم رئيس وحدة الإطفاء و3 أفراد من عناصر الحماية المدنية بالإضافة إلى 6 حالات وفاة و تم نقل المتوفين إلى مشرحة مستشفى إيتاي البارود.

كما تم نقل المصابين إلى مستشفى إيتاى البارود وكفر الدوار والمصابين هم أحمد سعيد المشمشى، 40 سنة، حرق بالقدم اليمنى، ومحمد عبدالرحمن قاسم، 19 سنة إختناق، وإبراهيم حسن صلاح، 20 سنة، وعلاء على سعد ، 25 سنة، حريق بالجسم، ومحمد صلاح محمد، 30 سنة، حريق بالجسم، ووحيد أحمد طه، 50 سنة، اختناق وحريق بالقدمين، ورمضان السيد عيد، 40 سنة، حرق بالذراعين والقدمين، ومحمد عبدالتواب على، 42 سنة، حريق بالذراعين والقدمين، ومحمود محمد الشحات، 18 سنة، حريق بالذراعين والقدمين والظهر، وعاطف على حسين، 30 سنة، حروق وإختناق، وفارس عبدالفتاح الشيخ، 11 سنة، اختناق، وأحمد محمد عبدالمقصود، 13 سنة، حروق واختناق، والمقدم ياسر محمد سلام، رئيس وحدة الإطفاء، إغماء واختناق، ومحمد السيد القصاص، 40 سنة، إغماء واختناق .

ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بعمل كردون أمنى حول منطقة الحريق الذى شب مساء اليوم بقرية المواسير بإيتاى البارود  وعزل الأرض والتى تشبعت بكميات كبيرة من البنزين الذى تسرب وأحدث الحريق بوضع طبقات من الرمال والفوم على كامل المنطقة منعا لتجدد الإشتعال مرة أخرى. 

وأشرف المحافظ والقيادات التنفيذية والأمنية على إخماد الحريق ونقل المصابين والضحايا بموقع الحادث ، كما توجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ بزيارة المصابين بمستشفى ايتاى البارود العام  متمنيا لهم الشفاء العاجل .

كما وجه الصحة بتقديم كافة أوجه الرعاية مع رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفى وجميع المستشفيات بالمراكز المحيطة مع قيام مديرية التضامن بعمل حصر شامل للضحايا والمصابين والمضارين بالحادث وسرعة صرف التعويضات اللازمة وفقا لقانون  86 لسنة 2019 .

و تقدم المحافظ بخالص العزاء لأسر المتوفين داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته والدعاء بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز