عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة الإسكندرية يشارك باجتماع "تنفيذي اليونسكو" بباريس

رئيس جامعة الإسكندرية يشارك باجتماع "تنفيذي اليونسكو" بباريس
رئيس جامعة الإسكندرية يشارك باجتماع "تنفيذي اليونسكو" بباريس

كتب - باسم بدر

يشارك الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية ضمن وفد رفيع المستوى في فعاليات المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة)، وذلك ضمن أعمال الدورة الأربعين للمؤتمر العام للمنظمة، التي بدأت أمس الأول الثلاثاء وتستمر حتى 27 من شهر نوفمبر الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس.



وأشار الدكتور عصام الكردي، حسبما أشار بيان الجامعة الصادر اليوم الخميس، أن اجتماعات الدورة الحالية تأتي بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين بمؤسسات التعليم العالي ورؤساء الجامعات من مختلف دول العالم.

وقال الكردي إن هذه الاجتماعات تأتي في إطار الاعتراف بالتعليم العالي في أجندة 2030 كجزء لا يتجزأ من أهدف التنمية المستدامة، وضرورة العمل على ضمان جودة التعليم الشامل والعادل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع، ومعالجة أوجه القصور، الأمر الذي يتطلب العمل على بناء القدرات والكفاءات والمهارات الإنسانية وزيادة التدويل، وذلك على المستوى الأكاديمي وتطوير أساليب التعليم والتعلم، لملاحقة ما يشهده العالم من تغيرات سريعة.

وأوضح أن المشاركين يقومون بعرض وجهات نظرهم وتجاربهم عن كيفية ضمان التعليم العالي وتوفيره وإتاحته للجميع بدول العالم المختلفة، ومساعدة صانعي القرار بمؤسسات التعليم العالي المختلفة على التقارب والتعاون والعمل عن كثب لتحقيق الإندماج بين هذه المؤسسات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز