عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسيوط: مدرسة ابتدائية بدرنكة وفتح مكتبي صحة بأبنوب

محافظ أسيوط: مدرسة ابتدائية بدرنكة وفتح مكتبي صحة بأبنوب
محافظ أسيوط: مدرسة ابتدائية بدرنكة وفتح مكتبي صحة بأبنوب

ترأس اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة لشهر نوفمبر والتي أعلن خلالها عن الموافقة على تخصيص قطعة أرض بقرية درنكة التابعة لمركز ومدينة اسيوط لاقامة مدرسة تعليم اساسى عليها بطاقة 22 فصلا دراسيا بمشاركة مجتمعية وذلك بعد استيفاء جميع مستندات وإجراءات التخصيص طبقًا للكتب الدورية المنظمة لذلك.



وهذا في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنشاء المدارس وحل مشكلة ارتفاع الكثافات الطلابية داخل المدارس تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما تمت الموافقة على فتح مكتب صحة ثاني لمدينة أبنوب وفتح مكتب صحة بقرية ابو اسحاق للقيام بأعمال المواليد والوفيات بوحدة طب الاسرة بالعزبة لخدمة اهالي العزبة والعزب المجاورة من الذهاب إلى مكتب صحة الحمام والعودة لبعد المسافة بين العزبة وقرية الحمام وهي مسافة حوالي 8 كيلو وتيسيرا على الاهالي من كبار السن والاطفال حديثي الولادة.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد والعقيد محمود صبحي المستشار العسكري للمحافظة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء ومديرى إدارات الديوان العام والمشاريع وشركات المرافق.

 

وشدد محافظ أسيوط – خلال الجلسة - على ضرورة تنفيذ الموجة 14 لازالة التعديات على أراضي املاك الدولة بقرى ومراكز المحافظة " حق الشعب " التي لم يتقدم واضعو اليد بطلبات تقنين لها والمباني المقامة بدون ترخيص في الحالات التي فرضها القانون طبقًا للقانون رقم 144 لسنة 2017 تحقيقًا للصالح العام واستردادًا لحق الشعب وهيبة الدولة والاسراع في منظومة تقنين وضع اليد للجادين والذين سجلوا في المنظومة وسددوا رسوم الفحص والمعاينة قبل انتهاء المهلة المحددة في نهاية اكتوبر الماضى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وشدد المحافظ على تنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

 

وأشار المحافظ إلى ان الاجتماع بدأ بالتصديق على محضر الجلسة السابقة والتأكيد على تنفيذ جميع القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس كما تم خلال الاجتماع استعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز