عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الذكرى السابعة لـ "الحكواتي"

الذكرى السابعة لـ "الحكواتي"
الذكرى السابعة لـ "الحكواتي"

كتب - عادل عبدالمحسن

أحيت صفحة النجوم الخفيّة في السينما المصرية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس.بوك" الذكرى السابعة للفنان الراحل سمير حسنى الذي وافته المنية في مثل هذا اليوم من عام 2012 هذا النجم التليفزيوني البارز والممثل المسرحي القدير، الذي لم يحصل على الشهرة والنجومية التي يستحقها، بل الكثير من الجيل الحالي لا يعرفه.



 

ومن خلال هذه السطور نلقي الضوء على هذا الفنان الذي رحل في صمت والذي تعلقنا به من خلال مسلسلات التليفزيون في فترة السبعينات.

 

كان الفنان سمير حسني قد ولد في 7 أغسطس عام "1948" وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام "1973" وبرز كوجه تليفزيوني من خلال العديد من المسلسلات والتي أبرزها :بنت الأيام، طيور الصيف، ساعة ولد الهدى، بيوت في المدينة، كنوز لا تضيع، صابر يا عم صابر، القضاء في الإسلام، الأبطال، محمد رسول الله، حتى لا يغيب القمر، فارس السيف والقلم، دموع صاحبة الجلالة، قصص الأنبياء، بعاد السنين، مصر الجديدة، شخلول، حديث الصباح والمساء، الدنيا ريشة في هواء، على باب مصر، قلب الدنيا، جنة ونار وكانت آخر أعماله التليفزيونية مسلسل “سلسال الدم” مع النجمة عبلة كامل.

وفي المسرح شارك سمير حسني في عدد من المسرحيات أشهرها:

الأستاذ مزيكا، ليالي الحكواتي، هي في حياة الرسول، والله زمان، مغامرات فيروز شاه، روض الفرج وغيرهم.

أما في السينما فقد شارك حسني في عدد قليل من الأفلام مثل :إمرأة من زجاج، اللعبة، حساب السنين، وداعًا للعذاب، حبيبتي شقية جدًا، اليتيم والحب، الحساب يا مدموازيل، الراقصة والشيطان وابن مين بسلامته.

وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من نوفمبر، عام "2012" رحل الفنان سمير حسني إثر نزيف حاد بالمخ عن عمر يناهز 64 عامًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز