عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيران تحصد 7 أرواح و16 مصابا وتفحم 17 معدة ومركبة بحريق إيتاي البارود

النيران تحصد 7 أرواح و16 مصابا وتفحم 17 معدة ومركبة بحريق إيتاي البارود
النيران تحصد 7 أرواح و16 مصابا وتفحم 17 معدة ومركبة بحريق إيتاي البارود

لم يدرك هؤلاء البسطاء تلك النهاية المرعبة بعدما ظن انهم سيحصلون على بنزين مجانًا ولا يعلمون انهم ذاهبون إلى الموت المحقق الذين وإن ما ظنوه خيرًا انقلب إلى نقمة تحصد أرواحهم.



ظهر أمس الأربعاء، حاول اللصوص كسر ماسورة وتركيب كليبس ومحبس، في خط أنابيب البترول داخل احدى الأراضي الزراعية، بقرية المواسير، التابعة لمركز ايتاى البارود بمحافظة البحيرة والممتد من غرب الإسكندرية وحتى منطقة مسطرد التي توجد بها الشركات المنتجة للمواد البترولية وقد حدث تسريب نتيجة ذلك بعد فشلهم في تحقيق غرضهم، ولاحظ الأهلي وجود تسرب للمواد البترولية بالترعة المجاورة للخط فتجمع الأهالى حول المكان بالتكاتك والدراجات البخارية والأوانى لجلب البنزين وبعد ساعات من معرفة الخبر وتجمع المئات لاخذ البنزين حدث ما لا يحمد عقباه واشتعل البنزين لسبب ما سواء من خلال امر متعمد أو نتيجة عقب سيجاره القاه احدهم دون ان يدرى واشتغل المجرى المائى والترعة التي كانت تمتلئ بالمواد البترولية، مما تسبب في إزهاق أرواح 7 مواطنين وإصابة 16 وتفحم 17 معدة ما بين مركبات "توك توك، دراجات بخارية، تروسيكلات، جرار، ماكينة رى،".

اللواء هشام آمنه محافظة البحيرة، أكد أن التسرب نتج بعد تجمعات كبيرة من البنزين في إحدى المجاري المائية، وتتبع أهالي من القرية لذلك بعد أن اجتذبتهم الرائحة النفاذة، وعج المكان بالمواطنين الذين قدموا بمركباتهم وأوانيهم ليقتنص كل منهم بقدر استطاعته، وتهافت أعداد كبيرة من المواطنين للحصول على البنزين بالترعة، وأثناء ذلك وفي تمام الساعة السادسة حدث اشتعال النيران ما أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين.

شهود العيان أكدوا على تجمع عدد من الأهالى وتكاتك وتروسيكلات لتعبئة البنزين، من المجرى المائى ليفاجأوا باشتعال النيران بكثافة وفرار البعض من لهيب النار التي المتدة لمسافات طويلة حتى قدوم سيارات الحماية المدنية وعربات الإسعاف.

اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، أكد على انه فور علمه وجه بدفع 35 سيارة إسعاف ومطافئ للمكان بسرعه إخماد الحريق ونقل الضحايا والمصابين، والذين وصل عددهم إلى 7 و16 مصابًا، تم نقلهم لمستشفيات إيتاي البارود، وكفر الدوار، موضحا انتقاله لموقع الحادث والإشراف على اخماده ونقل المصابين ثم انتقل لزيارة المصابين للاطمئنان عليهم عقب إخماد الحريق.

وانتقل اللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية لمنطقة غرب الدلتا واللواء ريمون عوض نائب مدير أمن البحيرة واللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائية والقيادات الأمنية والتنفيذية بالبحيرة لموقع الحادث.

ووجه محافظ البحيرة قوات الحماية المدنية والوحدة المحلية والبترول باتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من عدم تجدد اشتعال النيران ووضع طبقة فوم على كامل المنطقة وردم جميع الأراضي بالرمال، وإصلاح الكسر.

انتقل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار أشرف ربيع المحامى العام لنيابات جنوب دمنهور والمستشارين محمد أكرم حمودة، وأحمد رضوان، وأشرف حمودة لمستشفى إيتاي البارود لمعاينة جثث ضحايا حادث خط أنابيب طنطا في إيتاي البارود، وسؤال المصابين وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز