عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الدولة تسترد ٧٠ ألف فدان و٩٠٠ ألف متر مربع

عاجل.. الدولة تسترد ٧٠ ألف فدان و٩٠٠ ألف متر مربع
عاجل.. الدولة تسترد ٧٠ ألف فدان و٩٠٠ ألف متر مربع

كتب - ابراهيم رمضان

  شريف إسماعيل: تنفيذ القانون بكل حسم وإجراءات التقنين مستمرة للجادين



تسليم ٧٢٠٠ عقد ولجان المحافظات تواصل معاينة الأراضي المطلوب تقنينها

 

 بدأت قوات إنفاذ القانون اعمال الموجة الرابعة عشر لإزالة التعديات على أراضي الدولة في كل المحافظات؛ حيث نجحت خلال الثلاثة أيام الأولى من إزالة ٥٥٣ حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية تم من خلالها استرداد أكثر من ٧٠ ألف فدان أراضي زراعية كما تم تنفيذ ١٢٠٠ حالة تعد على أراضي بناء واسترداد نحو ٩٠٠ ألف متر مربع.. تواصل قوات إنفاذ القانون اعمال الموجة في كل المدن والقرى بالتنسيق الكامل بين وزارة الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والمحافظات.

وأكد المهندس شريف إسماعيل رئيس اللجنة على ضرورة استكمال الموجة الرابعة عشر لكل المستهدف منها وخاصة الحالات التي لم تثبت جدية في التقنين سواء لم يتقدموا من الأصل بطلبات تقنين أو من تقدموا ولم يسددوا رسوم الفحص والمعاينة أو لم يستكملوا الأوراق والإجراءات المطلوبة.

وشدد رئيس اللجنة على تطبيق القانون بكل حسم وعدم التهاون مع أي حالات تعدى مشيرًا إلى أن أعمال الإزالة تسير بجدية وحسم لاسترداد حق الدولة فهناك أيضا جدية واضحة وحرص من جانب اللجنة على الانتهاء من التقنين للحالات التي تتوافر لها الشروط وأثبتت جدية.

 

في هذا السياق أكد تقرير المنظومة الإلكترونية للجنة ارتفاع عدد عقود التقنين التي تم تسجيلها إلى ٧٢٠٠ عقد وهو ما يمثل نحو ٦٠ % من الحالات التي تم تسعيرها حتى الان وتبلغ نحو ١٢ ألف حالة ويجرى العمل على الانتهاء من باقي الحالات.

 

وفى الوقت نفسه تقوم لجان المعاينة بإجراءات معاينة الحالات التي ثبت توافر شروط التقنين لها

 بينما أكد تقرير وزارة التنمية المحلية أنه تم تكثيف عمل لجان التفتيش التي يتم دفعها إلى المحافظات تنفيذًا لتوجيهات اللجنة لمراجعة إجراءات التقنين وازالة المعوقات التي يتم رصدها

على جانب اخر أشار اللواء عبدالله عبد الغني رئيس الأمانة الفنية للجنة إلى قيام الأمانة بالإعداد لتسيير لجان تفتيش عليا تابعة للجنة العليا مباشرة للمرور على جميع المحافظات وفق جدول عمل محدد لها لمدة ثلاثة أشهر لمراجعة إجراءات التقنين وتقديم تقرير مفصل بما يتم رصده في كل محافظة.

وأكد عبدالله أن لجان التفتيش تضم عددا من المستشارين وأصحاب الخبرة في تقنين أراضي الدولة لإزالة أي معوقات تواجه مكاتب المحافظات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز