عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللجان النوعية بمجلس النواب تستأنف اجتماعاتها الأحد المقبل

اللجان النوعية بمجلس النواب تستأنف اجتماعاتها الأحد المقبل
اللجان النوعية بمجلس النواب تستأنف اجتماعاتها الأحد المقبل

تصوير- مايسة عزت

 تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب الأحد المقبل ، اجتماعتها لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة.



وتستكمل لجنة "الخطة والموازنة" متابعة توصيات اللجنة التي ووردت بتقريرها العام عن الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2019 / 2020، فيما يخص وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والصحة السكان، وتقرير اللجنة بشأن بيان رئيس مجلس الوزراء الذي ألقاه أمام المجلس عن أداء الحكومة بعد خمسة عشر شهرًا من بدء عملها.

وتنظر لجنة "الشئون الاقتصادية" قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 538 لسنة 2019، بشأن الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة سلطان بروناي دار السلام بشأن التعاون الاقتصادي والفني، والموقع في القاهرة بتاريخ 5/ 8 / 2019، بالاشتراك مع مكتبي لجنتي العلاقات الخارجية، والتعليم والبحث العلمي.. واستكمال نظر قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية والقانون الصادر به رقم 93 لسنة 2000، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وتناقش لجنة "الصناعة" طلبي الإحاطة المقدمين من النائب سليمان وهدان، وكيل المجلس، بشأن قيام وزارة التجارة والصناعة بتسجيل بعض الماركات التجارية دون تحديد مواصفات موحدة ما أدى إلى احتكار الاستيراد على أفراد محددين، وتعاقد هيئة التنمية الصناعية مع أحد رجال الأعمال لإنشاء مصنع بنجر السكر منذ عام 2013 بمنطقة الجنوب- بمحافظة بورسعيد- في إطار استراتيجية الدولة 2030 ولم يتم إنجاز المشروع على أرض الواقع حتى الآن، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وتعقد لجنة "الإعلام والثقافة والآثار" اجتماعا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب رضوان الزياتي، بشأن تدهور الأداء داخل قصور وبيوت الثقافة، الأمر الذي أدى إلى عزوف الشباب عن الارتباط بهذه المؤسسات الثقافية، بالإضافة إلى تعرض بعضها للانهيار ومنها بيت ثقافة القلج بمحافظة القليوبية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل، بشأن دور الوزارة في زيادة الوعي لدى المواطن وعجز قصور الثقافة في جذب الزائرين لمشاهدة ما يتم تقديمه على مسارحها، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة.

وتناقش لجنة "الإسكان والمرافق العامة والتعمير" مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1974، بالاشتراك مع مكاتب لجان: القوى العاملة، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية.

وتستمع لجنة "الشئون الإفريقية" إلى عرض وزارة الزراعة لآخر المستجدات الخاصة بالانتشار في أفريقيا فيما يتعلق بالمزارع المشتركة، كما تناقش "جدوى المزارع النموذجية في بعض الدول الأفريقية على مصر سياسياً واقتصادياً"، وتعقد اللجنة لقاء مع سفيرة دولة مالاوي بالقاهرة.

وتتابع لجنة "الإدارة المحلية" سياسة ومجهودات وزارة التنمية المحلية وفقاً لاختصاصاتها المنصوص عليها في القانون، وذلك عن فترة الخمسة عشر شهراً المنقضية من عمر الحكومة الحالية، فضلاً عن الرؤية المستقبلية وخطة عملها للمرحلة القادمة، واستمرار متابعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لوضع وتحديد معايير اختيار القيادات المحلية والمجهودات التي تقوم بها لتدريب ورفع كفاءة العاملين بالوحدات المحلية، وتطوير معهد سقارة، فضلاً عن الاستماع إلى وزير التنمية المحلية بشأن هذا الملف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز