عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

دراسة: أكثر من ٤٠٪ من الموظفين يعتقدون أنهم أكفأ من رئيسهم في العمل

دراسة: أكثر من ٤٠٪ من الموظفين يعتقدون أنهم أكفأ من رئيسهم في العمل
دراسة: أكثر من ٤٠٪ من الموظفين يعتقدون أنهم أكفأ من رئيسهم في العمل

ترجمة - مروة فتحي

هل تعتقد أنك تستطيع التفوق على رئيسك في العمل؟ إذا كنت تعتقد أنك تستطيع القيام بعمل أفضل من رئيسك، فلا تقلق لأنك لست وحدك، فوفقًا لدراسة بريطانية حديثة نشرتها صحيفة تايمز أوف إنديا، يعتقد غالبية الموظفين غير الراضين أن رئيسهم لا يقوم بعمل جيد وأنهم أكثر قدرة على أداء مهامه بشكل أفضل، ليس هذا فقط، فقد أظهرت الدراسة أيضًا بعض الملاحظات المهمة حول علاقة الموظف برب العمل.



ووفقًا للدراسة التي أجراها الباحثون في شركة Multilotto، يعتقد حوالي ٤٤٪ من الموظفين في بريطانيا أن بإمكانهم القيام بعمل أفضل من رئيسهم، ومن المثير للاهتمام أن هؤلاء الموظفين كانوا في الغالب غير راضين عن رئيسهم وبالكاد تمتعوا بالرضا الوظيفي، إذ قام الباحثون بمسح حوالي ٢٠٠٠ موظف وتقييم ما شعر به المشاركون حول أداء رئيسهم أو المشرف عليهم.

والمثير للدهشة أن معظم الموظفين الذين اعتقدوا أنهم قادرون على التفوق على رئيسهم ذكروا أيضًا أنهم سيظلون يدعمون رئيسهم في حالة وجود مشكلة أو أزمة ما، فلن يتعارضوا أبدًا معه في مثل هذه الظروف.

كما صرح ما يقرب من ٢٠٪ من الموظفين الذين شاركوا في الدراسة أن رئيسهم لم يجعلهم يعملون فقط بجد وبكفاءة لكنهم قاموا أيضًا بإنجاز العمل الذي كان ينبغي على رئيسهم القيام به بشكل مثالي.

ولم يكن الأمر مفاجأة عندما صرح أكثر من ٢٥٪ من المشاركين بأنهم شعروا بقدر من الاستياء تجاه رئيسهم الذي كانوا يؤيدونه لسنوات، كذلك، اعترف ١٠٪ من المشاركين لأنهم قاموا بإغضاب رئيسهم عمدا لدرجة جعلته ينتقد الموظفين، ومن بين ٢٠٠٠ موظف شاركوا في الاستبيان، صرح ثلثهم بأنهم تركوا وظيفة في الماضي بسبب مديرهم، فيما أقر  ١٤٪ من المشاركين بالبحث عن وظيفة جديدة لتجنب مديرهم الحالي. 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز