عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد "الصحفيين الأفارقة" يشكر النقابة على استضافة وفدها

اتحاد "الصحفيين الأفارقة" يشكر النقابة على استضافة وفدها
اتحاد "الصحفيين الأفارقة" يشكر النقابة على استضافة وفدها

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

وجهت سامية عباس الأمين العام لاتحاد الصحفيين الأفارقة، الشكر لنقابة الصحفيين، برئاسة ضياء رشوان، ولوكيل أول النقابة جمال عبد الرحيم، لاستقباله وفدًا من طلاب الاتحاد، في زيارته للنقابة اليوم، للتعرف على تاريخها.



وقالت سامية خلال استضافة النقابة لهم، إن جمال عبد الرحيم وكيل أول النقابة هو صاحب مبادرة استضافة الطلاب الصحفيين الأفارقة، وتعارف واحتكاك وتبادل ثقافات ضيوفنا من شتى دول إفريقيا، والتعرف على الصحافة المصرية منذ نشأتها.

وأضافت أن جمال عبد الرحيم هو أقدم عضو بمجلس النقابة منذ عام 2007، وهو واحد من الذين لهم باع في العمل النقابي، وله مؤلفات عدة، في الإسلام السياسي.

وتستضيف نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، وفد اتحاد الصحفيين الأفارقة المشارك في الدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد خلال الفترة من 2 إلى 21 نوفمبر الجاري بالقاهرة. ويضم الوفد 25 صحفيًا، يمثلون دول: "مصر، المغرب، جنوب إفريقيا، زيمبابوي، السودان، جيبوتي، أوغندا، بنين، أنجولا، جامبيا، كوت ديفوار، جنوب السودان، بوركينا فاسو، نيجيريا، إثيوبيا، النيجر، بوتسوانا، ليسوتو، كينيا، سوازيلاند، الكاميرون، الكونغو برازافيل، ناميبيا، موزمبيق، ناميبيا، السنغال".

ويضم الوفد بعض نقباء الصحفيين والقيادات النقابية بالدول الإفريقية، وتتضمن زيارة وفد الصحفيين الأفارقة لنقابة الصحفيين، محاضرة عن تاريخ الصحافة المصرية، والدور الذي تقوم به نقابة الصحفيين المصريين في الدفاع عن حرية الرأي والتعبير مند إنشائها في 31 مارس عام 1941 وحتة الآن، علاوة على القوانين واللوائح المنظمة للصحافة والإعلام ومواثيق الشرف الصحفي في مصر.

وسوف تمنح الزملاء الصحفيين المشاركين من مختلف الدول الإفريقية شهادات تقدير في نهاية زيارتهم للنقابة.

يذكر أن نقابة الصحفيين المصريين هي التي أنشأت اتحاد الصحفيين الأفارقة في عهد نقيب الصحفيين الراحل عبد المنعم الصاوي عام 1976، وظل رئيسًا للاتحاد حتى وفاته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز