عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكر برج القاهرة يضىء باللون الأزرق

بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكر برج القاهرة يضىء باللون الأزرق
بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكر برج القاهرة يضىء باللون الأزرق

كتب - عيسى جاد الكريم

إطلاقا من مكانة برج القاهرة كأحد أهم المعالم السياحية في مصر قامت احتفلت إدارة البرج   "باليوم العالمي لمرضى السكر "  فى رسالة تضامن ودعم للمرضى وتأكيداً للرسالة السامية التي تسعى اليه  المنظمات الدولية وترسيخاً لهذه المبادىء وابرازها من خلال المعالم المصرية الهامة.



و قال طارق نور الدين  رئيس مجلس إدارة البرج وان الاحتفال يأتى حرصاً من برج القاهرة على المشاركة في الأحداث وإيمانا من برج القاهرة  بالرسالة السامية لمنظمة الصحة العالمية في تعزيز الوعي الصحي تجاه القضايا الصحية وحشد الدعم المجتمعي  من أجل العمل التوعوي المحلي إلى المستوى الدولي .

شارك  اليوم برج القاهرة الإحتفال باليوم العالمي لمرضى السكر (الرابع عشر من تشرين الثاني).

حيث أضيء البرج بالكامل باللون الأزرق دعما للرسالة ذات الهدف  السامي لمنظمة الصحة العالمية في رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري على الأسرة وتشجيع  التشخيص المبكر ودعم المتضررين من المرض  ورفع وعي الأسرة بالعلامات التحذيرية وأعراض الإصابة بالمرض وتعزيز الدور الأسري في التثقيف الصحي والوقاية من مضاعفاته .

والجدير بالذكر أن مبادرة  منظمة الصحة العالمية  بتخصيصها موعد سنوي وهو الرابع عشر من نوفمبر كل عام يوافق ذكرى ميلاد "فريدريك بانتينغ"  وهو العالم الذي إكتشف مادة الأنسولين بالمشاركة مع العالم" تشارلز بيست "في عام ١٩٢٢ وذلك استجابة للمخاوف المتزايدة بشأن التهديد الصحي المتصاعد الذي يشكله مرض السكري في القرن الحادي والعشرين  . 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز