عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التلامذة في المدرجات.. تجربة رائعة تكرارها واجب

التلامذة في المدرجات.. تجربة رائعة تكرارها واجب
التلامذة في المدرجات.. تجربة رائعة تكرارها واجب

10 آلاف طالب وطالبة حضروا مباراة منتخب مصر الأولمبي امس أمام منتخب الكاميرون، والتي انتهت بفوز مصر بهدفين مقابل هدف.



حضور الطلاب بهذه الكثافة، تجربة غير مسبوقة، حققت نجاح كبير، يجب تعميمها وتكرارها، لتحقيق أكثر من هدف، الأول دعم المنتخب الوطني، والثانية تربية النشأ على ثقافة التشجيع الحضاري، والثالث الترفيه.

وحرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مساندة منتخب مصر الأولمبي ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 والمساهمة في إنجاح البطولة، والتي تستضيفها مصر، سهلت وزارة التربية والتعليم مشاركة ١٠ ألاف طالب وطالبة المباراة وتشيع المنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم.

وحقق المنتخب انتصاره الثالث، ليصعد لدور الأربعة متصدرًا المجموعة، مؤكدًا بما أظهره من قوة وعزيمة ومهارة أن المستقبل أفضل.

 وتستضيف مصر البطولة في الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر الجاري، فنظمت الوزارة رحلات لطلبة المدارس إلى مدرجات ستاد القاهرة، لتشجيع الفريق الوطني امس أمام منتخب الكاميرون، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

التجربة جاءت  استجابة لدعوة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التي أرسلها إلي وزارة التربية والتعليم والاتحاد الرياضي المدرسي لحضور طلاب المدارس مباريات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.

وحضر امس  10 آلاف طالب وطالبة من محافظات "القاهرة، الجيزة، والقليوبية، والإسماعيلية، والمنيا، والسويس، والمنوفية"، لمساندة منتخبنا الوطني.

الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية ونائب رئيس الاتحاد المصري والعربي للرياضة المدرسية، قالت: إن هذه المشاركة تأتي من منطلق رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ودورها الريادي في أفريقيا وكذلك تنمية روح الولاء والانتماء لطلاب المدارس وحثهم على تشجيع ومؤازرة المنتخب القومي رافعين شعار  "عودة الجماهير للمدرجات بطلاب المدارس".

وأضافت حسن، أنه سيتم زيادة عدد الطلاب في المباريات المقبلة لمنتخبنا الوطني؛ حيث أنه من المتوقع زيادة العدد إلى 20 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز