عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عدو جماعة الإخوان الإرهابية يتقدم استطلاعات الرأي في بريطانيا

عدو جماعة الإخوان الإرهابية يتقدم استطلاعات الرأي في بريطانيا
عدو جماعة الإخوان الإرهابية يتقدم استطلاعات الرأي في بريطانيا

كتب - عادل عبدالمحسن

أظهر آخر استطلاعات الرأي للانتخابات العامة التي ستجرى في بريطانيا خلال ديسمبر المقبل أن حزب المحافظين بقيادة بوريس جونسون الذى يوصف بعدو جماعة الإخوان الإرهابية لايزال متقدماً على الأحزاب المنافسة بنسبة 9%.



 كما شهد وضع حزب العمال تحسناً بارتفاع يقارب 4٪ في 10 أيام بينما تراجع حزب Brexit إلى 9٪ .

 وتشير النتائج إلى أن حزبى المحافظين ويليه العمال يتصدران مساندتهم الاستطلاعات وشهد الحزب الديمقراطي الليبرالي وحزب الخضر انخفاضًا في الأسهم ، حيث تراجع حزب جو سوينسون إلى 16٪  من 20٪ في أكتوبر.

وتم إصدار أحدث استطلاع للرأي قبل ساعات فقط من الموعد المحدد حتى الموعد النهائي لإغلاق باب الترشيح في الساعة 4 مساءً أمس الخميس.

سيطر الحديث عن التصويت التكتيكي على مسار الحملة الانتخابية حتى الآن ، حيث اتفق الديمقراطيون والخضر بأن يدور حول فض التحالف بين المحافظين  مع "فراج" مجرد شائعات ومناورة انتخابية.

وكان وزير العدل السابق ديفيد جوك قد حث  أنصار حزب المحافظين المعارضين لعدم التوصل إلى اتفاق للتصويت للديمقراطيين المستقلين في تصويت 12 ديسمبر.

وقالت جماعة حملة تصويت الشعب إنها تدعم المرشحين في 100 مقعد في جميع أنحاء المملكة المتحدة في محاولة للإطاحة بالأغلبية حزب المحافظين وفرض استفتاء ثان.

وفي حديثه للناخبين في هال اليوم كشف رئيس حزب بريكست النقاب عن آخر مرشح له ليكون الفائز السابق في مسابقة المتدرب ميشيل ديوبيري .

وقال فراج إنه لا يفكر في سحب المرشحين في اللحظة الأخيرة مؤكداً أن قلق جدًا من تفتيت الأصوات  ، قلق جدًا جدًا بشأن هذه الدوائر الانتخابية التي كانت من حزب العمال لعقود ، حيث لم يفز المحافظون أبدًا ، ولا يمكنهم الفوز أبدًا ، ومع ذلك لا يزالون يضعون مرشح ضد المرشحين لدينا الذين هم المنافسون لحزب العمال في تلك المقاعد.  ويخبروني كل ما أحتاج معرفته عن حزب المحافظين. كل ما يهمهم هو الحزب ، وليس الحصول على أغلبية في وستمنستر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز