عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. بدء الاجتماع الأول لوزراء الموارد المائية حول سد النهضة بأديس أبابا

موجز 24.. بدء الاجتماع الأول لوزراء الموارد المائية حول سد النهضة بأديس أبابا
موجز 24.. بدء الاجتماع الأول لوزراء الموارد المائية حول سد النهضة بأديس أبابا

نشرت "بوابة روزاليوسف" خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار الهامة من بينها .. بدء الاجتماع الأول لوزراء الموارد المائية حول سد النهضة بأديس أبابا..و عمر مروان: تفاعل إيجابي مع تقرير مصر المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان.. الطيران: بدء أولى رحلات اليوم الواحد السياحية.



 

بدء الاجتماع الأول لوزراء الموارد المائية حول سد النهضة بأديس أبابا

بدأت اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أعمال الاجتماع الأول من الاجتماعات الأربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث حول سد النهضة، وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة، والبنك الدولي، وذلك في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم 6 نوفمبر الجاري ، وبرعاية وزير الخزانة الأمريكي وحضور رئيس البنك الدولي.

 

عمر مروان: تفاعل إيجابي مع تقرير مصر المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان

قال الوزير عمر مروان رئيس وفد مصر المشارك في الاستعراض الدوري الشامل لمصر بمجلس حقوق الإنسان، إن جلسة استعراض تقرير مصر في المراجعة الدورية الشاملة شهدت تفاعلا إيجابيا من جانب الدول الأعضاء ينم عن الإلمام بما تم من جهود وإنجازات فى سبيل دعم وتعزيز وحماية حقوق الإنسان فى مصر خلال السنوات الخمس الماضية.

 

الطيران: بدء أولى رحلات اليوم الواحد السياحية.."صور"

أعلنت وزارة الطيران المدني عن بدء أولى رحلات اليوم الواحد السياحية ،على متن طائرات شركة الخدمات البترولية PAS لنقل وفد سياحى يابانى من مطار بورسعيد الدولى إلى مطار القاهرة الدولى ، لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالقاهرة.

 

عبد الغفار يتلقى تقريراً عن "الانتخابات الطلابية"

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً قدمه د. طايع عبد اللطيف رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2019 \ 2020.

 

الخارجية: برنامج لبناء القدرات للدبلوماسيين الأفارقة المعتمدين في كوريا الجنوبية

نظمت السفارة المصرية في سول برنامج الدبلوماسية الاقتصادية لبناء قدرات الدبلوماسيين الأفارقة المعتمدين في كوريا الجنوبية كمبادرة تحت رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي. 

 

في أول لقاء يجمعهما بعد توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية..البابا والإمام: ماضون قدمًا لتعزيز التعاون وتحقيق الإخاء الإنساني

 استقبل قداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، اليوم الجمعة بحاضرة الفاتيكان، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لمناقشة خطط التعاون المشترك بين الأزهر والفاتيكان لتحقيق الإخاء الإنساني

 

خبراء الأرصاد : طقس معتدل على كافة الانحاء نهارا مائل للبرودة ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا السبت طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

جنوب إفريقيا تتأهل كثاني المجموعة وتواجه مصر في نصف النهائي

انتهت مباراة منتخبي جنوب أفريقيا ونيجيريا الأولمبيين، بالتعادل السلبي دون أهداف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

 

محمد طاهر زيادة يفوز بالمركز الأول في اليوم الثاني للبطولة الدولية للفروسية

أسفرت نتائج  اليوم الثانى من المرحلة الثانية للبطولة الدولية للفروسية لقفز الموانع التى يستضيفها مركز رباب للفروسية بمنطقة سقارة باهرامات الجيزة خلال الفترة من 9 وحتى 16 نوفمبر الجارى ، والتى يشارك فيها 180 فارسا وفارسة من العديد من الدول الاجنبية ، حيث فاز الفارس محمد طاهر زيادة بالمركز الأول فى ارتفاع من 140 إلى 150 سنتيمتراً ، والمؤهل إلي الجائزة الكبرى التى تقام غد السبت فى حضور عدد من قيادات الرياضة المصرية وسائل الإعلام المختلفة ، وحل فى المركز الثانى الفارس أحمد ناصر النجار ، وجاء في المركز الثالث الفارس خالد الوليد

 

 

تعرف على موعد مباريات نصف نهائى بطولة الأمم تحت 23 سنة

يستضيف ستاد السلام يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعه الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة مباراة صاحب المركز الأول بالمجموعة الثانية ضد وصيف المجموعه الأولي وهما منتخبي كوت ديفوار وغانا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز