عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسير على خطى "الإخوان" (فيديو وصور)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسير على خطى "الإخوان" (فيديو وصور)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسير على خطى "الإخوان" (فيديو وصور)

كتب - عادل عبدالمحسن
على طريقة الرئيس المعزل الراحل محمد مرسي في تهديد الخصوم يسير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث استمعت أمس لجنة في الكونجرس إلى شكوى السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا ماري يوفانوفيتش، من تعرضها للتهديد بعدما أقالها الرئيس دونالد ترامب من وظيفتها خلال شهر مايو الماضي على خلفية شهادتها عن مكالمة للرئيس الأوكراني الجديد معها قالت إن الرئيس الأوكراني تحدث معها، بشكل غير موات في مكالمتي الهاتفية الثانية معه.. وفقا لما نشرته صحيفة "مترو" البريطانية.

وخلال فترة توقف قصيرة في الجلسة، قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف: "ما رأيته اليوم- تخويف الشهود من قبل رئيس الولايات المتحدة". مرة أخرى، وملاحقة هذا الموظف العام الوظيفي المتفاني والمحترم في محاولة لتخويف الآخرين الذين قد يرغبون مستقبلًا في الإبلاغ عن المخالفات التي قد تحدث.
وسألت شيف يوفانوفيتش عن رأيها في تغريدات الرئيس الأمريكي ضدها، فأجابت أنها كانت "مخيفة للغاية". ولم يتوقف استياء النواب خلال الجلسة على الديمقراطيين فقط وإنما نظراؤهم الآخرين من الجمهوريين عبروا عن استيائهم. ووصف كين ستار، الذي اختاره الجمهوريون للتحقيق في قضية بيل كلينتون، إن تغريدة الرئيس ترامب أظهرت "سوء التقدير بشكل غير عادي".



يبرر الرئيس ترامب فعلته بالقول: غالبًا "أتابع غرائزي." وفي بعض الأحيان يتعين علينا السيطرة على غرائزنا.. لذلك، من الواضح أن هذا كان أمرًا ضارًا للغاية، "توقع بعض أعضاء الكونجرس بأن تغريدة ترامب قد يتم استخدامها كدليل إضافي ضد ترامب خلال مسألته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز