عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل 14ساعة في مقاومة حريق بسكن طلابي بواسطة 40سيارة مطافي (صور)

تفاصيل 14ساعة في مقاومة حريق بسكن طلابي بواسطة 40سيارة مطافي (صور)
تفاصيل 14ساعة في مقاومة حريق بسكن طلابي بواسطة 40سيارة مطافي (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

أصيب شخصان بجروح في حريق كبير اندلع بسكن طلابي خاص الليلة الماضية في بولتون، مانشستر الكبرى.. وفقا لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية.



وانتقلت على الفور 40سيارة مطافي إلى موقع الحادث، وتواصل إطفاء الحريق وتم إجلاء مئات الطلاب من المبنى، المعروف باسم "The Cube".

كان الحريق قد اندلع في حوالي الساعة 8.30 مساء أمس ولا يزال مستمرًا، حيث تكافح سيارات الإطفاء النيران.

أكدت خدمة الحرائق والإنقاذ في مانشستر الكبرى أن المسعفين عالجوا شخصين في مكان الحادث، بما في ذلك شخص واحد تم إنقاذه بواسطة طاقم من خلال منصة جوية.

وقال أحد الشهود إن النار التهمت المبنى المكون من 6 طوابق، وأضاف آس لوف، 35 عامًا: أن الحريق كان عنيفًا وانتشر كالبرق نتيجة شدة الرياح، مؤكدًا أن الكثير من الطلاب تمكنوا من الخروج بسرعة كبيرة، وكان الباقون عبر هواتف يطلبون المساعدة.

وقالت شانون باركر، طالبة بجامعة بولتون، 22 عامًا، إحدى الطالبات المقيمات في المبنى: كنت في غرفتي أثناء حدوث ذلك. سمعت إنذار الحريق ينطلق، لكنه استمر في الانطلاق، لذلك اعتقدت أنه كان تدريبا في البداية، حتى صرخ أحد زملائي في الممر بأنه كان حريقًا حقيقيًا فهرولت إلى الخارج بأسرع ما يمكن ورأيت أنها كانت إحدى الشقق الواقعة أسفل تلتهمها النيران وخرجنا عند مخرج الحريق."

وقال جيم هوتون، مدير منطقة GMFRS في بيان: "لقد قمنا بتقسيم الحريق نفسه إلى أربعة قطاعات من مكافحة الحرائق، ما سمح لنا بتركيز جهودنا لمقاومة النيران في الأماكن الأكثر اشتعالًا ولا يزال المبنى مشتعلًا، فإننا نبذل قصارى جهدنا للسيطرة على الحريق وإطفاء النيران ولا تزال عمليات إغلاق الطرق في جميع أنحاء المنطقة.

وقال رئيس جامعة بولتون ونائب رئيس الجامعة البروفيسور جورج إي هولمز: دعم رفاهية طلابنا هو الأولوية الأولى بالنسبة لنا، وقد تحركنا بسرعة للمساعدة بأي طريقة ممكنة، لافتًا إلى أن أساتذة الجامعة مكثوا في منطقة الحريق طوال الليل للتأكد من وجود دعم للطلاب.

لقد ساعدنا في ضمان حصول الطلاب على سكن بديل مؤقت بمنطقة أورلاندو وفي بعض فنادق بولتون. ورتبنا أيضا لتوفير الضروريات مثل مستلزمات النظافة لجميع الطلاب المتأثرين ونفتتح الجامعة خلال عطلة نهاية الأسبوع حتى يمكن دعم الطلاب كما سنوفر لهم الطعام.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المبنى الذي يسكن به طلاب الجامعة واندلعت به النيران سكن خاص لا تملكه الجامعة.

وأكد روبرت جينريك وزير الدولة للإسكان والمجتمعات والحكم المحلي، أن المسؤولين كانوا على استعداد لتقديم المساعدة إذا لزم الأمر.

وطالبت ياسمين قريشي، المرشحة عن حزب العمال في بولتون ساوث إيست، الناس من البقاء بعيدًا عن المنطقة مؤكدة أنها على اتصال بخدمات الطوارئ.

وقالت على "تويتر": هناك حادثة مستمرة في وسط مدينة بولتون وتطلب خدمات الطوارئ من الناس الابتعاد عن المنطقة في الوقت الحالي. سأكون على اتصال مع الشرطة وأجهزة الإطفاء للبقاء على اطلاع دائم بالتطورات.

 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز