عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: تدريب مستمر للكوادر البشرية بمنظومة التأمين الصحي الشامل

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: تدريب مستمر للكوادر البشرية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: تدريب مستمر للكوادر البشرية بمنظومة التأمين الصحي الشامل

كتب - محمود جودة

رقابة صارمة على الخدمة.. ومعايير مشددة للتسجيل والاعتماد



أكد د. إسلام أبويوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، خلال لقاء صحفي على هامش احتفالية اليوم العالمي للجودة، تحت عنوان "معًا نصنع الفارق"، على أن هناك تدريبًا مستمرًا للكوادر البشرية العاملة في التأمين الصحي الشامل، ويتم اعتماد المنشآت والرقابة المستمرة عليها.

وقال د. أحمد صفوت رئيس اللجنة العليا لإعداد المعايير بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إن هناك معايير دولية تتماشى مع القوانين المصرية يتم تطبيقها الآن في نظام التأمين الصحي، وهي تتوافق مع احتياجات وأولويات المجتمع، وكذلك مع الرؤى السياسية الحالية.

وأضاف صفوت، أن الخطأ وراد في كل وقت، ونتائج غير متوقعة، وتتعامل المعايير الموضوعية مع ذلك بل وتتوقعه مستقبلا، كما يوجد طريقة للتقييم للخدمة والأداء وخلافه، بعيدًا عن الالتزام بالأوراق فقط، ولكن يجب أن يكون كل ذلك على أرض الواقع.

وتم إنجاز متطلبات التسجيل المنشآت الصحية، وبها القدر المقبول للبناء المؤسسة ولا تضر بالمريض، ويتطلب منها متطلبات الترخيص، والبناء والأجهزة والكوادر البشرية، إضافة إلى المتطلبات الوطنية للسلامة بالمنشأة.

كما يتطلب من المنشآت دليل التشغيل وبناءها مؤسسيا، ويشمل وثائق تغطي العمليات الرئيسية التي تخص المريض، والتي تخص المنشأة، إضافة إلى المتطلبات التي تتعلق بإدارة المنشاة في كل التخصصات بها، وكذلك متطلبات فريق العمل.

وأكد أنه خلال أسبوعين سوف تصدر متطلبات اعتماد وتسجيل العيادات الخاصة، وهناك تغييرات في معايير تسجيل المستشفيات، وهي مختلفة في كثير من الأشياء وتلتزم بكل أبعاد الجودة وتفاصيل بها، وهناك 62% تتسلط على سلامة المريض وتوفير متطلباته، والنسبة الباقية على المنشآت.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز