عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة يطمئن على مسار مومياوات الأجداد

محافظ القاهرة يطمئن على مسار مومياوات الأجداد
محافظ القاهرة يطمئن على مسار مومياوات الأجداد

كتب - بشير عبد الرؤوف

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لخط سير المومياوات الملكية، الذي سيشهد نقل 22 مومياء ملكية و17 تابوتا ملكيا من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارات بمصر القديمة، حيث تابع أعمال التطوير الجارية حاليا بميدان التحرير؛ حيث قامت أجهزة المحافظة بإعادة طلاء كل العقارات ذات الطابع المعماري المتميز المطلة على الميدان، ورفع جميع الإعلانات من على المباني وأعلى المباني التراثية.



كما تفقد المحافظ خط السير، وصولا حتى متحف الحضارات، حيث أكد رفع كفاءة جميع الطرق من أرصفة ورصف وإنارة وتقليم أشجار والعناية بالمسطحات الخضراء، مع إزالة كافة التشوهات الموجودة على الأسوار بإعادة طلائها بلون موحد، كما أكد رفع كفاءة وتطوير الكباري الموجودة بالمسار من إعادة رصف وصيانة الفواصل ودهان أجسام الكباري من الداخل والخارج، مع التأكيد على تحديث وحدات الإنارة بها ورفع كفاءتها.

وأصدر المحافظ تعليماته باستكمال أعمال التطوير والتجميل بميدان فم الخليج، وأثر النبي بإنشاء نافورات تليق بميادين العاصمة مع العناية اللازمة بأحواض الزهور والمسطحات الخضراء.

وشدد المحافظ على رفع الإشغالات، وإخلاء الأرصفة بمنطقة "عين الحياة"، مع رفع كفاءة الأسوار والمباني، المطلة على الطريق على الجانبين.

كما أصدر توجيهاته بسرعة رفع الشاسيهات الخاصة بالإعلانات، من أعلى العمارات المتميزة بالميدان، وطالب بالعمل على توحيد واجهات المحلات بميدان التحرير، بما يتناسق مع روح الميدان، وطبقًا لمواصفات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز