عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أخطاء تقعين فيها عند ارتداء الملابس.. تجنبيها

أخطاء تقعين فيها عند ارتداء الملابس.. تجنبيها
أخطاء تقعين فيها عند ارتداء الملابس.. تجنبيها

كتب - مروة فتحي
كثيرا ما تقع المرأة في بعض الأخطاء عند ارتداء الملابس، الأمر الذي ينعكس بالسلب على مظهرها، لذا تقدم مصممة الأزياء هبة عادل مجموعة من الأخطاء التي يجب على كل سيدة أن تتجنبها للحصول على إطلالة أنيقة في النهاية.
 
١- خامة الملابس
في كثير من الأحيان نختار ارتداء ملابس سهلة ومريحة لكن خامتها تتكرمش سريعا، فبمجرد ركوب المواصلات أو الوصول  للعمل أو الجامعة نجد ملابسنا مكرمشة ومكسرة، لذا يجب الاهتمام باختيار ملابس بخامات لا تتكرمش بسرعة وتكون في نفس الوقت مريحة.
 
٢- الأكمام المنفوشة:
 إذا كنت مدعوة على الغداء أو العشاء فيفضل تجنب ارتداء بلوزة ذات أكمام منفوشة أو أكمام تحتوي على فيونكة أو رباط طويل لأن بمجرد وصول الأكل والبدء في تناوله فإن الكم أو الرباط سيغوص في الطبق أو يقع عليه أكل بأي شكل من الأشكال أو ستظلين متوترة بسبب إبعادك له كلما تمسكين بالملعقة، ويمنعك ذلك عن الاستمتاع بوقتك لذا ينصح باختيار أكمام مناسبة حتى تكون ملابسك نظيفة وشكلك أنيقا أطول فترة ممكنة.

٣- إسكارف غير مناسب:



أحيانا يكون الطقم الذي ترتدينه شيك ومنمقا جدا وقد تم اختياره بعناية إلا أنه بإضافة الإيشارب أو الإسكارف تفسدين شكل الطقم، وهذا بسبب عدم القدرة على اختيار الإيشارب المناسب للطقم، فعلى سبيل المثال ليس من اللائق في الصيف ارتداء كل الطقم من الشيفون مع ارتداء إيشارب كتان، أو في الشتاء تكون البلوزة تريكو أو صوف وتكون الطرحة شيفون، لكن من الممكن ارتداء إيشارب قطن أو خامة أخرى تلائم الموسم. 

 
٤- الكتابات على الملابس:
أغلب الملابس الرياضية مكتوب عليها اسم الماركة، فعند ارتداء طقم يجب أن يكون كله من براند واحد، وإن لم يكن كذلك فيفضل أن يكون التي شيرت مكتوب عليه اسم براند واضح أما باقي القطع فتكون سادة من غير كتابة، لأن كثرة الكتابات أو أسماء البراندات تسبب دوشة والشكل كذلك لن يكون مريحا للعين.
 
 
٥- الإكسسوارات: 
الإكسسوارات من أهم مكملات الأناقة لكن يجب أن نوظفها بشكل جيد وفي أماكنها الصحيحة، فمن غير المحبذ الذهاب للجامعة أو العمل صباحا بطبقات من الإكسسوارات الكثيرة التي تتضمن ألوانا ذهبية وفضية، ويفضل ارتداء قطع بسيطة حتى تناسب المكان الذي نتواجد فيه.
 
٦- شنطة اليد:
 أحياناً نرتدي طقما رائعا لكن نفسد شكله بسبب شنطة يد حجمها ليس مناسبا لحجمي أو لشكل الطقم الذي ارتديه، أو قد تفسد الإطلالة بسبب حذاء غير ملائم، ولذلك ينصح باختيار حذاء مريح وفي نفس الوقت يلائم ملابسنا.
 
٧- ارتداء بليزر على بنطلون رياضي:
ليس من المناسب ارتداء بليزر على بنطلون رياضي، فهناك ملابس كثيرة من الممكن توفيقها معا، لكن الليزر من أكثر القطع التي يصعب ارتداؤها على بنطلون رياضي.
 
٨- ارتداء اكسسوارات على ملابس رياضية:
 ليس من اللائق ارتداء طقم رياضي وعليه اكسسوارات شرقية، فليس مناسبا على سبيل المثال ارتداء كردان أو عقد ذي شغل شرقي على هذه النوعية من الملابس.
 
٩- الحزام:
ليس من المناسب ارتداء سالوبيت أو فستان منفوش من فوق أو يتضمن طبقة كبيرة وعريضة من فوق وارتداء حزام وسط عريض، بل يمكن استبداله بحزام رفيع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز