عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. الجلسة الثالثة لمحاكمة "راجح" قاتل شهيد الشهامة بالمنوفية

غدًا.. الجلسة الثالثة لمحاكمة "راجح" قاتل شهيد الشهامة بالمنوفية
غدًا.. الجلسة الثالثة لمحاكمة "راجح" قاتل شهيد الشهامة بالمنوفية

المنوفية - منال حسين

تستأنف غدًا الأحد وقائع الجلسة الثالثة لمحاكمة محمد راجح ورفاقه، المتهمين بقتل محمود البنا والمعروف إعلاميًا بشهيد الشهامة، بمحكمة جنايات الأحداث بشبين الكوم، وذلك لسماع مرافعات محامين المجني عليه والمتهمين.



ويحاكم غدًا المتهم الرئيسي في القضية محمد راجح بعد إتمامه سن الـ ١٨ عامًا، يوم الإثنين الماضي، وبالرغم من إتمامه سن البلوغ، إلا أنه سيظل يحاكم في محكمة الأحداث، نظرًا لأن قانون الطفل لا يسمح بإعدام الجاني، الذي لم يتم السن القانونية الـ١٨ عامًا وقت ارتكاب الحادثة، وليس وقت محاكمته.

وأوضح مصدر قضائي لـ"بوابة روزاليوسف"، أن المتهم سيقضي عقوبته بأحد السجون العمومية، نظرًا لبلوغه السن القانوني بعد الحكم عليه، وهو الـ١٨ عامًا، مضيفًا أن المتهمين الأخريين سيقضون عقوبتهم بإحدى مؤسسات الأحداث حتى بلوغهم السن القانوني.

وستكون أقصى عقوبة سيحصل عليها المتهمون هي السجن 15 عامًا، نظرًا لمعاملتهم كـ"أحداث" كونهم ارتكبوا الواقعة ولم يستكملوا السن القانونية.

 

يذكر أن محمود البنا ابن مركز تلا بمحافظة المنوفية، هو شاب في السابعة عشرة من عمره، لقي مصرعه على أيدي ٣ آخرين عقب قيامه بالدفاع عن فتاة تعرض لها المتهم الرئيسي في القضية هو محمد راجح في أحد شوارع المدينة، بعدما ترصدوا له وتطاردوه وتعدوا عليه بمطواة.


 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز