عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "الجمارك" يقوم بزيارة تفقدية مفاجئة لجمارك دمياط

رئيس "الجمارك" يقوم بزيارة تفقدية مفاجئة لجمارك دمياط
رئيس "الجمارك" يقوم بزيارة تفقدية مفاجئة لجمارك دمياط

قام رئيس مصلحة الجمارك كمال نجم اليوم بزيارة تفقدية مفاجئة لجمارك دمياط، وذلك حرصا من قيادة المصلحة على المتابعة الميدانية لأحوال وسير العمل على أرض الواقع.



وذكرت المصلحة - في بيان اليوم - أن رئيس المصلحة تفقد أماكن اللجان الجمركية المشتركة مع مندوبي الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك استعدادا لبدء تولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء لمهام الفحص النوعي للسلع الغذائية، وفقا لأحكام قانون سلامة الغذاء رقم 1 لسنة 2017، والذي يبدأ تطبيقه بجميع الموانئ والمنافذ الجمركية اعتبارا من غد الأحد.

ووجه بالتنسيق والتعاون مع جميع الهيئات والجهات العاملة بالميناء والقيام بالكشف باللجان المشتركة في وقت واحد وسرعة الإفراج عن البضائع في نفس اليوم قدر الإمكان وتطبيق المادة 85 والخاصة بنقل وتخزين البضائع تحت التحفظ، وذلك بالتزام المستورد بنقل وتخزين هذه السلع تحت التحفظ خلال 72 ساعة من اجتيازها الفحص الظاهري على ألا يتم التصرف فيها إلا بعد ظهور نتيجة الفحص النهائي، وذلك للقضاء على وجود أي تكدس بالمنافذ الجمركية.

كما قام بزيارة ساحات الكشف ومقر المركز اللوجستي الجديد، والذي تم تخصيصه لتشغيل وتطبيق منظومة العمل بالنافذة القومية الواحدة للتجارة الخارجية بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة في المنافذ الجمركية.

وأوضحت مصلحة الجمارك أن ذلك جاء في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية بتطوير منظومة العمل بمصلحة الجمارك وحوكمة إجراءات الاستيراد والتصدير لخفض زمن إجراءات الإفراج الجمركي من أجل تحقيق سرعة الإفراج عن البضائع وتيسير التجارة، بما ينعكس على تقليل التكلفة وخفض أسعار السلع بالسوق المحلي للتيسير على المواطنين .

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز