عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهرجان "بلا إنتاج الدولي" للمسرح يكرم الفنان أحمد عبد العزيز

مهرجان "بلا إنتاج الدولي" للمسرح يكرم الفنان أحمد عبد العزيز
مهرجان "بلا إنتاج الدولي" للمسرح يكرم الفنان أحمد عبد العزيز

كتب - محمد خضير

أعلنت إدارة مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي عن أحد مكرمي الدورة العاشرة وتشمل العديد من نجوم الفن، وهو النجم الكبير أحمد عبد العزيز، حيث سيتم التكريم بحفل ختام المهرجان الذي سيقام بمسرح بيرم التونسي يوم 22 نوفمبر القادم.



يذكر أن أحمد عبد العزيز من مواليد عام 1955م حيث اشتهر بأدواره المؤثرة في تاريخ الدراما المصرية. حتى كانت تخلو الشوارع من المارة أثناء عرض مسلسلاته وظل أكثر من 25 عاما نجم مصر الأول بلا منازع كما كان الظهور بجوار أحمد عبد العزيز في مسلسلاته كان بمثابة فرصة ذهبية للفت أنظار المشاهدين. فنانون مثل محمود حميدة، صلاح عبد الله، ميرنا وليد، شيرين سيف النصر، حنان ترك، جيهان نصر، أحمد السقا، محمد سعد، غادة عبد الرازق ونهال عنبر، جميعهم تألقوا وعرفهم المشاهدين كممثلين واعدين من خلال مشاركتهم لأحمد عبد العزيز في مسلسلاته المعروضة في التليفزيون المصري.

كما أن أحمد عبد العزيز السيد ولد بالإسكندرية، حي محرم بك، حصل على بكالوريوس تجارة، ثم حصل على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية، بدايته الفنية كانت من خلال المسرح الجامعي، ثم بدأ العمل في مسرح الطليعة عام 1976، لمع في التليفزيون في المقام الأول في أعمال مثل ذئاب الجبل، الحب والطوفان، من الذي لا يحب فاطمة، الأبطال، الوسية، المال والبنون، الخلاص، حرث الدنيا، المجهول، الوشم، أوقات خادعة، المعمورة، حارة المحروسة، سوق العصر، بوابة المتولي، مارس الإخراج المسرحي، حيث أخرج ما يقرب من 20 مسرحية منها مأساة الحلاج، بداياته السينمائية بالغة الأهمية مع الوداع يا بونابرت، وعودة مواطن، الطوق والأسورة، وتولى مؤخرا منصب رئيس المهرجان القومي المصري في دورته الماضية الثانية عشرة من العام الحالي.

ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ويفتتح بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2019، فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان “مسرح بلا إنتاج الدولي” التي ستنعقد في الفترة بين 17 حتى 22 نوفمبر على مسارح مكتبة الإسكندرية وبيرم التونسي وقصر ثقافة الأنفوشي بمدينة الإسكندرية.

يذكر أن هذه الدورة الاستثنائية التي تحمل اسم الفنان السكندري الراحل “طلعت زكريا“، ويرأس المهرجان د. جمال ياقوت ومدير المهرجان الفنان إبراهيم الفرن ويشارك في تنظيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، مكتبة الإسكندرية التي يرأسها د. مصطفى الفقي، والبيت الفني للمسرح الذي يرأسه الفنان إسماعيل مختار، ويشارك بالجهود التطوعية حوالي خمسين شابًا وفتاة من مدينة الإسكندرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز