عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مرتضي منصور يعد بمفاجأة خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة راجح قاتل البنا

عاجل.. مرتضي منصور يعد بمفاجأة خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة راجح قاتل البنا
عاجل.. مرتضي منصور يعد بمفاجأة خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة راجح قاتل البنا

المنوفية- منال حسين

وعد المحامي مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك بمفاجأة خلال وقائع الجلسة الثالثة لمحاكمة محمد راجح قاتل محمود البنا شهيد الشهامة بالمنوفية، مؤكدًا أنه سيدلي بتصريحات صحفية عقب الانتهاء من الجلسة التي ستبدأ في الثانية عشر ظهر اليوم.
وكان قد وصل منذ قليل مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك والمحامي الشهير لمجمع محاكم شبين الكوم للدفاع عن أسرة المرحوم الشاب محمود البنا ضد محمد راجح المتهم بقتله.

وتستأنف اليوم الأحد وقائع الجلسة الثالثة لمحاكمة محمد راجح  ورفاقه، المتهمين بقتل محمود البنا والمعروف إعلاميًا بشهيد الشهامة، بمحكمة جنايات الأحداث بشبين الكوم، وذلك لسماع مرافعات محامي المجني عليه والمتهمين.
ويحاكم المتهم الرئيسي في القضية محمد راجح بعد إتمامه سن الـ ١٨ عامًا، يوم الإثنين الماضي، وبالرغم من إتمامه سن البلوغ إلا أنه سيظل يحاكم في محكمة الأحداث، نظرًا لأن قانون الطفل لا يسمح  بإعدام الجاني الذي لم يتم السن القانوني الـ١٨ عامًا وقت ارتكاب الحادثة وليس وقت محاكمته.
وشددت مديرية أمن المنوفية برئاسة اللواء محمد ناجي،  من إجراءتها لمنع تجمهر المواطنين في المناطق المحيطة بالمحاكمة، منعًا لاندساس العناصر الإرهابية التي من شأنها تعكير الصفو العام، وذلك عقب القبض على ٢٢ شخصا أثناء المحاكمة الأولي، اندسوا وسط المتواجدين بتعليمات من الجماعات الإرهابية.  
يذكر أن اللواء محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، قد تلقي إخطارًا، من العميد محمد عمارة، يفيد تمكن الرائد أحمد الشافعي من القبض علي كل من: ”م. ا“،  و”ا. ع“، و”م. ا ر“ وجميعهم مقيمون مركز تلا، بعدما تربصوا لمحمود البنا، الطالب في الصف الثاني الثانوي، وطعنوه عدة طعنات بالبطن والصدر أودت بحياته.



وشيع الألاف من أهالي مركز ومدينة تلا جثمان الطالب من مسجد اللامعي، وسط حالة من الحزن الشديد، بعدما وصفوه بشهيد الشهامة ، مؤكدين أنه كان يتمتع بالأخلاق العالية وحسن السيرة والسلوك المستقيم، وأحال النائب العام القضية للمحاكمة العاجلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز