عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الجلسة سرية والحكم علني.. محامي البنا يؤكد: مستمرون في الدفاع للخامسة مساء اليوم

عاجل.. الجلسة سرية والحكم علني.. محامي البنا يؤكد: مستمرون في الدفاع للخامسة مساء اليوم
عاجل.. الجلسة سرية والحكم علني.. محامي البنا يؤكد: مستمرون في الدفاع للخامسة مساء اليوم

المنوفية - منال حسين

أكد المحامي نضال مندور، محامي أسرة محمود البنا، أن الجلسة الثالثة ستبدأ اليوم في الثانية عشر ظهرًا وستستمر حتى الخامسة لسماع أقوال الدفاع، مشيرًا إلى أن جلسات محاكمة راجح وأعوانه سرية، نظرًا لأنهم يحاكمون طبقًا لقانون الطفل، مضيفًا أن الحكم سيكون بشكل علني.



كانت حالة من الهدوء الممزوج بالحذر قد سادت مقر مجمع محاكم شبين الكوم قبل بدء الجلسة الثالثة لمحاكمة محمد راجح ورفاقه المتهمين بقتل محمود البنا ”شهيد الشهامة“ والتي ستبدأ وقائعها في الثانية عشرة ظهر اليوم.

ووصل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك والمحامي الشهير لمجمع محاكم شبين الكوم للدفاع عن أسرته المرحوم الشاب محمود البنا، ضد محمد راجح المتهم بقتله.

وتستأنف اليوم الأحد وقائع الجلسة الثالثة لمحاكمة محمد راجح ورفاقه، المتهمين بقتل محمود البنا والمعروف إعلاميًا بشهيد الشهامة، بمحكمة جنايات الأحداث بشبين الكوم، وذلك لسماع مرافعات محامي المجني عليه والمتهمين.

ويحاكم المتهم الرئيسي في القضية محمد راجح بعد إتمامه سن الـ١٨ عامًا، يوم الاثنين الماضي، وبالرغم من إتمامه سن البلوغ إلا أنه سيظل يحاكم في محكمة الأحداث، نظرًا لأن قانون الطفل لا يسمح بإعدام الجاني الذي لم يتم السن القانونية الـ١٨ عامًا وقت ارتكاب الحادثة وليس وقت محاكمته.

وشددت مديرية أمن المنوفية برئاسة اللواء محمد ناجي، من إجراءاتها لمنع تجمهر المواطنين في المناطق المحيطة بالمحاكمة، منعًا لاندساس العناصر الإرهابية التي من شأنها تعكير الصفو العام، وذلك عقب القبض على ٢٢ شخصا أثناء المحاكمة الأولي، اندسوا وسط المتواجدين بتعليمات من الجماعات الإرهابية.

يذكر أن اللواء محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا، من العميد محمد عمارة، يفيد تمكن الرائد أحمد الشافعي من القبض على كل من: ”م. ا“، و”ا. ع“، و”م. ا ر“ وجميعهم مقيمين مركز تلا، بعدما تربصوا لمحمود البنا، الطالب في الصف الثاني الثانوي، وطعنوه عدة طعنات بالبطن والصدر أودت بحياته.

وشيع الآلاف من أهالي مركز ومدينة تلا جثمان الطالب من مسجد اللامعي، وسط حالة من الحزن الشديد، بعدما وصفوه بشهيد الشهامة، مؤكدين أنه كان يتمتع بالأخلاق العالية وحسن السيرة والسلوك المستقيم، وأحال النائب العام القضية للمحاكمة العاجلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز