عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المشاط : السياحة إحدى الصناعات المهمة للاقتصاد

المشاط : السياحة إحدى الصناعات المهمة للاقتصاد
المشاط : السياحة إحدى الصناعات المهمة للاقتصاد

 أكدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا النشاط أن السياحة تُعد إحدى الصناعات المهمة في الاقتصاد؛ مشيدةً بالدور الكبير الذي تلعبه وزارة الخارجية، وتعاونها في الترويج والتنشيط للسياحة المصرية في الخارج.



جاء ذلك خلال فعاليات منتدى "الشراكة بين مصر وبلغاريا لتحقيق تنمية سياحية مستدامة" الذي عُقد اليوم الأحد، بحضور وزيرة السياحة البلغارية نيكولينا أنجلكوفا، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفير بدر عبد العاطي، رئيس اتحاد الغرف السياحية أحمد الوصيف، رئيس غرفة الشركات السياحية حسام الشاعر، محافظ جنوب سيناء خالد فودة، وعدد من مسؤولي وزارة السياحة في مصر وبلغاريا.

وأوضحت النشاط أن النجاح في قطاع السياحة يعتمد على التعاون مع القطاع الخاص؛ منوهة بأن الجميع يعمل معًا من أجل تحقيق التنمية المستدامة بالقطاع.

وأشارت المشاط إلى عُمق العلاقات التي تربط بين مصر وبلغاريا؛ مؤكدةً حرص وزارة السياحة على إعادة صياغة وتطوير علاقاتها مع الدول والمؤسسات الدولية والذي يُعد أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسي في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وأضافت أن الوزارة تستهدف أن يعمل على الأقل فرد من كل أسرة مصرية بقطاع السياحة؛ منوهةً بدعم القيادة السياسية والحكومة لقطاع السياحة بشكل كبير لتحقيق برنامج الإصلاح الهيكلي للقطاع.

من جانبه، أعرب محافظ جنوب سيناء عن أمله في زيادة السياحة بين مصر وبلغاريا؛ مؤكدًا أن شرم الشيخ مدينة آمنة تمامًا ومليئة بالأماكن السياحية الجميلة؛ داعيًا وزيرة السياحة البلغارية لزيارة مدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين.

وأشار المحافظ إلى أن شرم الشيخ ستستضيف مؤتمر السياحة الصحية في 25 مارس القادم؛ مقترحًا توقيع توأمة مع أشهر المدن السياحية في بلغاريا، خاصة أن شرم الشيخ وقَّعت 15 توأمة مع المدن السياحية على مستوى العالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز